النازحون في مناطق حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد يعانون أوضاع قاسية 

نازحون من طويلة بشمال دارفور بالفاشر-مركز ايواء مدرسة تمباسي-24 يونيو2023-راديو دبنقا

تسببت الأمطار الغزيرة في معسكر كلمة للنازحين بولاية جنوب دافور وعدد من أحياء مدينة نيالا الأسبوع الماضي في أضرار واسعة بمنازل وممتلكات المواطنين والمرافق العامة، كما تسببت في إتلاف المزارع والمحاصيل.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم حركة تحرير السودان محمد الناير إن موجة النزوح الجماعي لآلاف الأسر تواصل التدفق نحو مناطق سيطرة الحركة في جبل مرة وعدد من المناطق بولايات دافور وذلك  جراء الحرب التي تدور بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في مدن الفاشر ونيالا وزالنجي والجنينة.

وأكد وصول آلاف المواطنين الفارين  إلى مناطق: كالوكتنج- كتروم- دبة نايرة- صابون الفقر- فنقا- ليبا- قلول- تورنتاورا- سبنقا- سرتوني- كاتور- فينا- طويلة وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها الحركة، مبيناً إنهم يعيشون أوضاعاً إنسانية قاسية و يفتقدون لأبسط مقومات الحياة ونقص في الغذاء والدواء والكساء , مشيراً إلى  أن هطول الأمطار الغزيرة فاقم من معاناتهم لا سيما شرائح النساء والأطفال وكبار السن والمرضي.

ودعا الشعب السوداني وكافة المنظمات الإنسانية الوطنية والإقليمية والدولية لإغاثة هؤلاء المنكوبين وتقديم كافة أشكال العون والمساعدة.

Welcome

Install
×