تشكيل لجنة لتأمين وحماية المواطنين والمرافق العامة والأسواق بمدينة نيالا

السوق الشعبي بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور - إرشيف

شكلت القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح لجنة لتأمين وحماية المواطنين والمرافق العامة والأسواق بمدينة نيالا شمال بولاية جنوب دارفور.

وقال عضو اللجنة الأستاذ حافظ إسحق لراديو دبنقا ان اللجنة تضم ممثلين للقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح بجانب ممثلين لمواطني أحياء نيالا شمال، مبيناً ان اللجنة تعمل على تسهيل توصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين بجانب النازحين الذين نزحوا الي الأحياء الآمنة والمقيمين حالياً بالمدارس والساحات العامة والمستضافين من قبل بعض الأسر.

وأوضح ان هناك بعض الأسر التي نزحت من أحياء نيالا شمال والجير جنوب بدأت في العودة التدريجية الى منازلها بعد توقف المعارك العنيفة التي استمرت لأيام بين الجيش وقوات الدعم السريع والتي راح خلالها عشرات القتلى والجرحى والمفقودين.

ولفت إلى أن المستشفى التركي يعج بالمصابين بما يفوق طاقة المستشفى وهو المستشفى الوحيد الذي ظل يعمل مما بات توافد المصابين اليه شكل ضغطاً على الكوادر الطبية التي تعمل بالمستشفى.

وقال إن الوضع عموماً بمدينة نيالا يشهد ترقباً حذراً خوفاً من تجدد المعارك مرة أخرى بين الجيش وقوات الدعم السريع، التي تمركزت في الحارة الأولي والثانية بحي الخرطوم بالليل جوار المستشفى التعليمي وأحياء كرري وحي تكساس وحي الوادي، بجانب بعض الجيوب وسط مدينة نيالا مع انتشار القناصات التي تتبع لقوات الدعم السريع.

وأشار إلى ان القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح التي وصلت الي مدينة نيالا أدخلت حالة من الشعور بالأمن وسط سكان نيالا شمال والشمال الغربي بتمركزها هناك، مما قلّل من نشاط المتفلتين الذين يقومون بعمليات السلب والنهب لممتلكات المواطنين.

وأكد إن الوضع الإنساني بمدينة نيالا في غاية السوء نتيجة لشح المواد الغذائية، وعدم وجود الخدمات بجانب عدم توفر السيولة وإغلاق معظم الأسواق ، مشيراً إلى ان أحياء وسط نيالا طالها التدمير والخراب بفعل المعارك وتساقط الدانات التي أدت إلى تدمير المنازل والأسواق بجانب الطرق وخطوط الكهرباء وغيرها .

وكشف عن طوف قادم من مدينة الفاشر يحمل مساعدات إنسانية الي مدينة نيالا من المنتظر ان يصل يوم غداً الثلاثاء، وتعزيزات عسكرية للقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح .

Welcome

Install
×