استمرار إضراب اختصاصي المختبرات بالفاشر للمطالبة بالمرتبات والبدلات

مستشفى الأطفال بالفاشر شمال دارفور - وسائل التواصل الاجتماعي

دخل إضراب اختصاصي المختبرات الطبية بمستشفى الفاشر جنوب، الأربعاء، يومه السادس علي التوالي للمطالبة بالمرتبات والبدلات. فيما لوح العاملون في مركز غسيل الكلى ببورتسودان بالإضراب ابتداءاً من يوم السبت المقبل في حال عدم صرف مستحقاتهم المالية.

  وقالت إحدى العاملات بمستشفى الفاشر جنوب فضلت حجب اسمها لراديو دبنقا انهم لم يستلموا أي استحقاق منذ اندلاع الحرب. وأضافت إن المستشفى يدار بواسطة متطوعين، وان منظمة اطباء بلا حدود تدخلت وقدمت بعض الالتزامات إلا انها ووجهت بعوائق من قبل المتطوعين والمبادرين.

من جانبهم، شكا مواطنون من عدم توفر فحوصات سي بي سي وعدم توفر الكثير من المحاليل بالمعمل مما ادى الي إغلاقه بصورة تامة مطالبين وزارة الصحة بالتدخل وحل المشكلات التي تهدد سير العمل بالمستشفى.

إزالة البوابات وطرد المتفلتين

قررت لجنتا أمن محليتي الكومة وأم كدادة بولاية شمال دارفور إزالة كافة البوابات العشوائية، وطرد المتفلتين من المناطق المجاورة للطرق، وإبقاء قوة مشتركة دائمة لمراقبة الطريق بمنطقة أم الحسين.

وقررت اللجنتان، في اجتماع مشترك بمشاركة الإدارة الأهلية في المحليتين، يوم الثلاثاء، رصد ومتابعة معتادي الإجرام وممارسي النشاط الهدام حول الطريق، وتقييد إجراءات قانونية ضدهم بالإضافة الي استيعاب الذين كانوا على البوابات العشوائية في طوف الإدارة الأهلية، وتكوين لجان مجتمعية لمحاربة الظواهر السالبة بهذه المناطق خاصه الخمور والمخدرات.

وشدّد الاجتماع على تقوية التنسيق الأهلي بمنطقتي أم الحسين وأبيض جليدات، كما قرر الاجتماع عقد اجتماعها التنسيقي الثالث بمنطقة أم الحسين بمحلية الكومة.

وأشار الاجتماع إلى كثرة الشكاوى من المواطنين ومستخدمي طريق الانقاذ من الشاحنات والباصات بانتشار عدد كبير من البوابات التحصيلية.

Welcome

Install
×