الحرية والتغيير تبحث سبل إنهاء الحرب بزيارتها لدولة قطر

تركزت مباحثات وفد الحرية والتغيير مع القيادة القطرية حول سبل إنهاء الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية

يستضيف المركز العربي للدراسات في الدوحة. قيادات الحرية والتغيير في ندوة بعنوان : السودان المسار إلى الاستقرار والسلام الانتقال الديمقراطي غدا السبت ، يتحدث فيها رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير ، ورئيس المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بابكر فيصل ، وامين عام حزب الامه الواثق البرير 

وكشف عضو المجلس المركزي للحرية والتغيير ، عروة الصادق ، ان زيارة وفد من الحرية والتغيير الخارجية الي كل من دولة قطر والكويت وجنوب السودان ورما تشاد ، تأتي ضمن الجدول التي نظمتها الحرية والتغيير لحشد التأييد الافريقي والعربي والدولي لإنهاء الحرب في السودان . وقال عروة الصادق لراديو دبنقا ، ان زيارة قطر ، باعتبارها من الدول التي شاركت مع المملكة العربية السعودية ، في مؤتمر الاستجابة الانسانية ، الذي التوم بحوالي 2 مليار و200 مليون دولار للغوث الانساني ، في السودان ، بجانب ان قطر تعد منصة اعلامية يمكن الانطلاق منها لتنوير وتبصير العالم مما يجري في السودان ، بجانب علاقات قطر مع طرفي الصراع ربما يشكل ضغطا يمكن ان يؤدي الي تسريع الوصول الي وقف اطلاق النار ، واوضح عروة ان الزيارة الي الكويت باعتبارها من الدول التي لها علاقات بالسودان ، وتعد كأكبر دائن للسودان ، وقدمت اول قافلة غوث انساني بعد الحرب ، واكد ان قوي الحرية والتغيير ستقوم بزيارة من اجل وقف اطلاق النار طويل الامد تمهيدا للعملية السياسية ، وشدد علي ضرورة الضغط علي طرفي الصراع للجلوس الي مائدة التفاوض ، بجانب اطلاع الدول للمساهمة في الدعم العاجل للسودان بعد الحرب لكي ينهض. 

شكر لجهود دولة قطر ووقوفها بجانب الشعب السوداني

استقبل الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء  القطري ووزير الخارجية، وفد تحالف قوى الحرية والتغيير، وذلك بمكتبه بالعاصمة القطرية الدوحة الخميس. 

وقالت قوى الحرية والتغيير في تصريح إن الوفد الذي يترأسه عمر الدقير أعرب عن شكره لجهود دولة قطر ووقوفها بجانب الشعب السوداني ومساعيها الإنسانية والدبلوماسية لمحاصرة الحرب الجارية في السودان وتداعياتها. 

كما جرى خلال المقابلة استعراض آخر تطورات الأوضاع المتعلقة بسبل إيقاف الحرب واستعادة السلام في السودان.

الكارثة الانسانية التي سببتها الحرب

التقى وفد قوى الحرية والتغيير بالدوحة، امس الخميس لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية.

وقالت قوى الحرية والتغيير في تصريح إن وفدها تحدث خلال الاجتماع عن الكارثة الانسانية التي سببتها الحرب وطالت ملايين السودانيين، فضلاً عن الدمار الذي لحق بالبنية التحتية ومرافق الخدمات الاساسية والممتلكات الخاصة والعامة.

كما جرى خلال الاجتماع، مناقشة سبل تضافر الجهود الاقليمية و الدولية لمواجهة الأوضاع الإنسانية التي خلفتها الحرب في السودان ، والعمل على دفع الجهود الرامية لتسوية الأزمة في السودان و إيقاف الحرب.

Welcome

Install
×