انقطاع تام للتيار الكهربائي في أجزاء واسعة من شمال كردفان

محطة توليد كهرباء النهود بولاية شمال كردفان - المصدر الشركة السودانية لتوليد الكهرباء

تشهد المدن الرئيسية والمناطق الممتدة من ودعشانا مرورا بالرهد وام روابة حتى الابيض بولاية شمال كردفان من انقطاع تام للتيار الكهربائي منذ يوم الاربعاء مما أثر على الانشطة الحيوية للمواطن خاصة في المرافق الحيوية.

وأرجعت مصادر الانقطاع إلى عطل فني في إحدى الابراج بمنطقة ودعشانا بولاية شمال كردفان الحدودية مع ولاية النيل الابيض.

وقالت مصادر لراديو دبنقا إن المنطقة لا توجد بها ادارة للكهرباء عقب سيطرة الدعم السريع على ام روابة ونهب جميع سياراتها مما يصعب مهمة اصلاح العطل. 

واشار إلى أن المنطقة أقرب جغرافياً إلى ولاية النيل الابيض وإلى مناطق تسيطر عليها القوات المسلحة ولكن هناك تباطؤ من الجميع في عملية اصلاح العطل.

وكشفت المصادر عن تأثر المرافق الصحية بانقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات في المدن الرئيسية ومراكز غسيل الكلي اضافة إلى الانشطة التى تعتمد على الكهرباء مشيرة إلى إجراء عمليات أمس الاربعاء بمستشفيات الابيض اعتمد فيها الاطباء على الموبايل في الانارة.

من جهتها كشفت الهيئة القومية للكهرباء عن انتهاء عملية تأهيل أبراج في الخط الناقل للكهرباء بين ربك والجبلين بولاية النيل الابيض يوم الاربعاء.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها إن فرق إدارة النيل الابيض تمكنت من إعادة تأهيل برجين بالخط الناقل بربك والجبلين بعد سقوطهما بفعل العوامل الطبيعية.

وذكرت إن قطاع ربك الجبلين يعتبر من اهم قطاعات شبكة النيل الأبيض الممتدة من ربك حتى الرصيرص التحويلية التي تربط مع توليد الرصيرص.

Welcome

Install
×