وزارة التعليم العالي تعلن عن تضرر 104 من مؤسساتها جزئياً وكليا

شعار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - من صفحة الادارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات

أعلنت وزارة التعليم العالي إن 104 من مؤسسات التعليم العالي تضررت جزئياً وكليا جراء التخريب خلال الحرب الدائرة.

وأوضحت في بيان إن التخريب طال مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والمراكز البحثية والصندوق القومي لرعاية الطلاب بالإضافة إلى رئاسة الوزارة .

وأشارت إلى تضرر جميع الجامعات الحكومية بكلياتها بولاية الخرطوم بجانب أكثر من عشر جامعات خاصة، وجامعتين أهليتين وعشرين كلية جامعية، إضافة إلى ٦ جامعات بالولايات.

وقالت الوزارة  فى بيان انه تمت سرقة كل وسائل النقل والحركة في هذه الجامعات المذكورة وإتلاف وتدمير كبير في المباني والممتلكات.

وأضافت انه لم تسلم داخليات الصندوق القومي لرعاية الطلاب ومكاتب الصندوق بالمركز والولايات والمراكز البحثية بمعاملها ومكاتبها وورشها من النهب والتخريب والحرق.

واكدت أنه تم استهداف ممنهج لممتلكات ومساكن أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مناطق كثيرة من العاصمة وبعض الولايات.

بجانب تسبب كل ما سبق من جرائم بحق مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومنسوبيها في توقف النشاط الأكاديمي والبحثي في تلك المؤسسات.

وأدانت بشدة كل هذه الممارسات البشعة والتدمير ونحمل مليشيا الدعم السريع المتمردة كل هذه الجرائم التي وقعت في مؤسساتنا على مستوى الأرواح والبنيات التحتية والأصول الثابتة والمتحركة والممتلكات الشخصية لمنسوبيها.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات ذات الصلة بإدانة هذه الممارسات وتعرض مؤسسات التعليم العالي المدنية للتدمير الممنهج والتخريب المقصود من قبل هذه الميليشيات.

Welcome

Install
×