شكاوي من سائقي الشاحنات بشرق دارفور من التكاليف الباهظة في تأمين الطرق

قافلة شاحنات تجارية في الطريق الي الفاشر بولاية شمال دارفور - المصدر وكالة السودان للأنباء

شكا عدد من أصحاب وسائقي الشاحنات والمركبات بولاية شرق دارفور من التكاليف الباهظة والعالية في تأمين الطرق من ولاية النيل الابيض مروراً بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان ومدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان. 

وكشف السائق عبدو رابح لدى حديثه لراديو دبنقا أن طريق ابوزبد – الدبيبات الطريق الدائري الابيض يتم تأمينه عبر القوات النظامية، بينما يقوم الطوف الأهلي بتأمين الطريق من مدينة الفولة الي محطة الحاجة مكة، فيما تتولى القوات النظامية التأمين من محطة الحاجة مكة الي محطة البلف البترول ثم زرقة ام حديدة بمحلية عديلة بشرق دارفور. 

وكشف أن تكاليف اطواف التأمين للشاحنات والمركبات عالية جداً تتراوح بين مليون ومليوني جنيه مما يؤدي إلى مضاعفة أسعار البضائع بما يؤثر سلبا على الحركة الشرائية للمواطنين وتزيد من اعباء المعيشة.

وأضاف الأزرق حسن حميدة صاحب مركبة أن رسوم أطواف التأمين تزيد تكاليف البضائع محذرا من استغلال الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد مضيفا يجب أن نتعاون كأبناء وطن حتى تستقر الاوضاع وتعيد الحياة الي طبيعتها. 

وأكد إن تأمين الطريق الذي يربط بين ولاية شمال دارفور وغرب كردفان وشمال كردفان وولاية النيل الابيض يتم عن طريق قوات مشتركة من حركات الكفاح المسلح.

Welcome

Install
×