أبناء “سربا” بالخارج يقدمون مساعدات إنسانية لمعسكر قرينا للاجئين بتشاد

مخيم للاجئين السودانيين بشرق تشاد - راديو دبنقا

قدمت روابط أبناء محلية “سربا” بالخارج مساعدات إنسانية، لمعسكر قرينا للاجئين في شرق تشاد ،  والذين فروا من مناطق محلية “سربا”،  بولاية غرب دارفور والبالغ عددهم  ٥ ألف أسرة، وأكثر من ١٠ الف شخص، ويعيشون اوضاع إنسانية مأساوية بالغة التعقيد بسبب نقص الغذاء ومياه الشرب والدواء. 

وقال: ممثل لجنة التوزيع عبد المجيد إبراهيم قندول (لراديو دبنقا) ان هذا الدعم المقدر من روابط منطقة “سربا” بالمهجر، وأتى في وقت يعاني اللاجئين من نقصٍ الغذاء.

 وقال: عبد المجيد إبراهيم في الوقت الذي لا توجد جهات  أو منظمات تعمل على مساعداتهم، مع تعقيدات ظروف الخريف ، وبالتالي  يحتاجون إلى المواد الغذائية، والغطاء، ومياه الشرب.

 وطالب جميع الخيرين، و منظمات العون الإنساني،  و أبناء محلية سربا في الدول المختلفة، للإسراع بتقديم الدعم والعون  اللازم للمحتاجين.

من جانبه كشف ممثل اللاجئين الاستاذ عيسي مكي لراديو دبنقا ، معاناة اللاجئين بالمخيم بسبب نقص المواد الغذائية ، واعرب عيسي عن شكره للروابط وتقديم مساعدات انسانية ، وقال ان العدو الغاشم الدعم السريع ومليشياته اجبروهم للفرار وقال هربنا من دون نعال بسبب انتهاكاتهم ، واضاف نحن حزينين لظروفنا وخروجنا من منازلنا ، وفي نفس الوقت فرحانين بدعم ابناءنا في الخارج ندعو من الجميع المساهمة لأهلهم . 

Welcome

Install
×