الدعم السريع يجدد هجومه على المدرعات لليوم الثاني

جنود من قوات الدعم السريع - الصورة من صفحة الدعم السريع بالفيس بوك

جددت قوات الدعم السريع، صباح الاثنين، هجومها على محيط منطقة الشجرة العسكرية لليوم الثاني على التوالي. فيما حلق الطيران الحربي في سماء المنطقة عصراً وسط انفجارات عنيفة. 

وكشف شهود عيان لراديو دبنقا عن استخدام مختلف أنواع الأسلحة خلال الهجوم وتصاعد أعمدة الدخان في المناطق المجاورة لسلاح المدرعات.

وقال منسوبو قوات الدعم السريع في مقاطع فيديو إنهم تمكنوا من الدخول إلى مقر سلاح المدرعات، لكن مصادر مقربة للجيش أفادت بأن المقر الذي التقطت فيه الصور هو مخزن أسلحة بالقرب من الري المصري وبه دبابات صرصر.

وأشار مواطنون إلى أصوات مدفعية ثقيلة منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى نهار الاثنين باتجاه أمدرمان القديمة. كما شهدت مناطق السامراب والدروشاب والكدرو والحلفايا بالإضافة لمناطق للقوز والصحافة والرميلة اشتباكات عنيفة.

وكانت شبكة الصحفيين السودانيين أعلنت مقتل المصور الصحفي الرياضي عصام الحاج، جراء إصابته بشظية في معارك يوم الأحد في الشجرة وجبرة في الخرطوم. فيما أعلنت لجان مقاومة الشجرة الحماداب مقتل اثنين من منسوبيها خلال المعارك. وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي صوراً لضباط في الجيش قتلوا في معارك اليوم الأول بالشجرة فيما أعلن الجيش مقتل المئات من جنود الدعم السريع.

وأعلنت القوات المسلحة إنها تمكنت من صد عدد من محاولات الهجوم التي شنتها قوات الدعم السريع على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة في منطقة الشجرة العسكرية يوم الأحد. وقال الناطق باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبدالله في بيان مساء الأحد إن القوات المسلحة كبدتهم خسائر ضخمة تضمنت مئات القتلى والجرحى وتدمير واستلام عدد من الدبابات والمدرعات والعربات العسكرية. واتهم قوات الدعم السريع بإطلاق قذائف هاون تجاه منطقة السلمة مما أدى إلى مقتل (٦) مواطنين وعدد من الجرحى كما قصف منطقة كرري البلد بامدرمان مما أدى الى مقتل امرأتين وإصابة (٨) مواطنين.

Welcome

Install
×