مجموعة الاجسام النسوية بمدينة الفاشر تنظم وقفة احتجاجية احتجاجاً على تردي الأوضاع الصحية

جانب من مظاهرة المجموعة النسوية بالفاشر المنددة بتردي الأوضاع الصحية بمستشفيات المدينة يوم 17 أغسطس 2023 - راديو دبنقا

نظمت مجموعة الاجسام النسوية بمدينة الفاشر وقفة احتجاجية يوم الخميس احتجاجا على تردي الاوضاع الصحية والغياب التام لوزارة الصحة وحكومة الولاية في القيام بدورها تجاه مستشفى الولادة التخصصي.

وأعربت المشاركات في الوقفة لراديو دبنقا عن اسفهن لما وصل اليه الحال بالمستشفى التخصصي ومستشفي النساء والتوليد وهو المستشفى الوحيد في الولاية والمستشفى المرجعي، مبينه ان المستشفى تنعدم فيه أبسط المقومات للعلاج بالنسبة للنساء اللائي يتلقين العلاج في مجال النساء والتوليد.

وأوضحن ان المستشفى تنعدم فيه القفازات وقرب الدم والكهرباء والمستشفى طيلة الأربعة أشهر الماضية يعتمد بصورة كلية على المبادرة الشعبية الطوعية ولجنة الإسناد.

وناشدت الوقفة حكومة الولاية ووزارة الصحة ان تقوم بدورها والانتباه للمستشفى لان الوضع قد ينهار ولأنه وصل الي مرحلة وفاة عدد كبير من الامهات والاطفال حديثي الولادة.

 ونددت المشاركات في الوقفة بأعمال القتل والاغتصاب والخطف في ولاية شمال دارفور، مشيرين إلى تردي أوضاع النساء في مختلف المجالات. ونبهن إلى تعرض النساء إلى انتهاكات مستمرة في الارتكازات والاحياء.

وقالت أسماء النور وهي إحدى المشاركات في الوقفة لراديو دبنقا إن الوقفة طالبت بتوفير الأدوية الضرورية لإنقاذ حياة النساء، خاصة في المستشفى التخصصي للنساء والتوليد في الفاشر وانتقدت عدم قيام وزارة الصحة في الولاية بدورها.

Welcome

Install
×