إصابة شخصين في هجوم للحركة الشعبية على جنوب كردفان

الجيش في مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان المصدر:موقع الحركة الشعبية الإلكتروني

أصيب شخصان فى هجوم شنته الحركة الشعبية قيادة الحلو على مدينة دلامى بولاية جنوب كردفان يوم السبت.وادى الهجوم الى نزوح بعض مواطنى المدينة قبل يعودوا مجددا يوم الاحد.فيما اعتقلت الاستخبارات أربعة أشخاص من أسرة واحدة في كادوقلي.

وأفادت مصادر راديو دبنقا ان قوة من الحركة الشعبية قيادة الحلو نفذت هجوما على المدينة من ثلاثة محاور يوم السبت. باستخدام الأسلحة الثقيلة حيث سقطت بعض القذائف فى الأحياء المجاورة من قيادة الجيش فى المدينة وأشارت المصادر إلى اصابة شخصين فى حي الهدى،مع عدم وجود خسائر فى صفوف الجيش. ونوهت الى انسحاب قوات الحركة الشعبية عقب الهجوم مشيرة إلى عودة الحياة إلى طبيعتها صباح الأحد.

اعتقالات

اعتقلت الاستخبارات العسكرية  بمدينة كادوقلي في جنوب كردفان أربعة أفراد من أسرة واحدة بطريقة وصفت بالمرعبة واقتادتهم إلى مكاتبها بالمدينة يوم الجمعة الماضي.

وأفادت مصادر واقرباء الاسرة راديو دبنقا إن قوة تتبع للاستخبارات العسكرية على متن عربة اقتحمت منزل اسرة بحي الرديف بكادوقلى فى الصباح الباكر من يوم الجمعة واطلقت أعيرة نارية مما سبب الرعب للأسر والحي.

وأوضح احد افراد الاسرة ان أفراد القوة اعتقلت أفراد الأسرة بما فيهم النساء واجبرتهم بالركوب على السيارة قبل أن يتم انزال النساء بعد تدخل الجيران.

وأوضح أن القوة اقتادت ثلاثاء أشقاء وابن خالتهم بعد ضربهم وعصب اعينهم إلى معتقلاتها  قبل أن تفرج عن اثنين منهم وهما ترهاقا وابن شقيقتهم محمد المزدان مساء الجمعة بينما ابقت على كل من احمد التجاني ومحمد الحافظ فى المعتقل.

وأشار إلى ملاحقة القوة لأحد أفراد الأسرة  وهو سليمان والبحث عنه لاعتقاله،كما لم يعرف بعد مصير الشقيقين المعتقلين، وحملت الاسرة الاستخبارات العسكرية المسئولية الكاملة حال حدوث اى مكروه لأفراد الاسرة.

Welcome

Install
×