الإمارات ندعم الحل السلمي للنزاع في السودان ونسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية

أثار دمار لأحد المنازل -المصدرـ فيسبوك ـ أرشيف

قالت حكومة الإمارات إنها تدعم الحل السلمي للنزاع في السودان وتسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية. وذلك رداً على أسئلة من صحيفة وول ستريت جورنال.

وكشفت الإمارات العربية المتحدة بأنها الدولة الوحيدة التي أرسلت حوالي ألفي طن من المساعدات الإنسانية بدون اشتراك اي دولة ، بما في ذلك المواد الغذائية والإمدادات الطبية ، للمتضررين من الحرب ودشنت مستشفى ميدانيًا في تشاد المجاورة.

من جهته ، قال متحدث باسم قوات الدعم السريع ، إن قوات الدعم السريع لا تتلقى أسلحة أو إمدادات عسكرية من الإمارات العربية المتحدة” ، نافياً أن يكون مقاتلوها قد شاركوا في انتهاكات لحقوق الإنسان .

ضبط أسلحة بخشم القربة

ضبطت شعبة الاستخبارات العسكرية بالغرفة ١١ مشاة بخشم القربة ولاية كسلا  عدد ٨٦ بندقية قناصة وعدد ٢٠ بندقية كلاشنكوف قادمة من دولة مجاورة على متن عربتين بوكس بحوزة ٤ متهمين في طريقها إلى الدعم السريع في الخرطوم.

وتمت الضبطية في منطقة شمال المقطع نزلة الكبري على الطريق القومي (القضارف كسلا بورتسودان) بعد متابعة ويقظة من شعبة عمليات الفرقة ١١ واستخبارات الفرقة.  ووقعت اشتباكات بين القوات المسلحة والمهربين استمرت لعدة ساعات حتى تمكن المتهمون من الفرار عقب مواجهة عنيفة .

الفكي : تعدد المبادرات الدولية يعرقل الوصول الي إتفاق لوقف إطلاق النار

قال عضو المجلس السيادي السابق ، محمد الفكي سليمان ان تعدد المبادرات الدولية يعرقل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان ، وشدد سليمان ان إيقاف الحرب في السودان بيد الجنرالات الأربعة البرهان وحميدتي وكباشي وياسر العطا

واكد محمد الفكي في برنامج الجزيرة مباشر مساء الخميس دعم استئناف مسار جدة وصولا لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية

واضاف محمد الفكي ، ان الحديث عن قضاء أحد طرفي الصراع على الآخر غير مسؤول ولن يفضي إلى حل ، وتابع الحرب أنتجت واقعا جديدا والوصول لجيش سوداني مهني واحد صار أكثر تعقيدا واضاف ان توسيع القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري ضرورة لتأسيس مرحلة ما بعد الحرب .

Welcome

Install
×