(11) من مركز ايواء النازحين بمدينة طابت بالجزيرة تشهد نقصا حاداً في الاحتياجات الإنسانية

خريطة ولاية الجزيرة - المصدر وكالة السودان للأنباء

تشهد(11) من مركز ايواء النازحين بمدينة طابت بمحلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة نقصا حاداً في الاحتياجات الانسانية مع غياب تام للجهات الرسمية.

وقال جمال بريمة ممثل جمعية تكافل الخير، لراديو دبنقا، إن عدد النازحين في المراكز حوالي(113)اسرة تضم نساء واطفال وكبار سن.

وأوضح إن المراكز تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية والاغطية والأسرة إضافة الى الانارة وإن المساعدات المقدمة للنازحين تأتي من الخيرين ومنظمات المجتمع المدني والهلال الاحمر في المنطقة، مشيراً الى غياب تام للسلطات الرسمية ومفوضية العون الانساني.

وكشف عن انتشار الأمراض وسط النازحين بسبب تردي البيئة في مراكز الايواء جراء تراكم مياه الامطار في ساحات المراكز، وكشف عن امتناع مستشفى طابت التعليمي التعامل مع النازحين الذين باتوا يعتمدون على مركز صحي خاص يقدم لهم الفحص والكشف الطبي مجانا. مشيرا الى وجود معاناة لمرضي الكلى والحوامل وبعض الحالات الخاصة في الحصول علي الادوية.

من جهة ثانية علقت منظمات المجتمع المدني بمدينة طابت انشطتها في مراكز الايواء، يوم الثلاثاء، بسبب قرار مدير ادارة مرحلة الاساس الذي قضي بمنع دخول ممثلي منظمات العمل الطوعي الي المدارس.

وقال جمال بريمة ممثل جمعية تكافل الخير، لراديو دبنقا، إن ادارة التعليم عللت القرار بعدم اخطارها باستضافة النازحين في المدارس وإنها الجهة المعنية بتعيين المشرفين على هذه المراكز، ووصف جمال القرار بالجائر.

واوضح إن كافة المنظمات الطوعية امتنعت عن الدخول الى مراكز الايواء بطابت منذ يوم الثلاثاء الي حين معالجة الامر.

Welcome

Install
×