بريطانيا تتعهد بتقديم المساعدات الإنسانية لدارفور والسودان

Darfuri refugees in Adré in eastern Chad, July 25 (Photo: RD)

تلقى إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة رسالة من وزير التنمية وإفريقيا بالحكومة البريطانية، أندرو ميتشل ، بخصوص التزام المملكة المتحدة بالتعهدات الإنسانية لدارفور والسودان بخصوص النازحين وايضاً اللاجئين في تشاد والدول المجاورة الأخرى، وكذلك متابعة جميع الجهود الدبلوماسية الدولية لإنهاء الحرب.

واكد الوزير ميتشل في رسالته التزام المملكة المتحدة بتقديم 21.7 مليون جنيه إسترليني من المساعدات الإنسانية لدارفور والسودان. و سلط الوزير الضوء على إعلان سابق منه ومن وزارته بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة في تلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين وللاجئين في تشاد ودولة جنوب السودان.

وأعلن الوزير ميتشل أن المملكة المتحدة قد أصدرت تمويلًا للمنظمات التي تعمل مع شركاء محليين لجمع المحتوى الرقمي والتحقق منه والحفاظ عليه من الصراع ، بما في ذلك حوادث الانتهاكات الجسيمة. سيساعد هذا التمويل على ضمان عدم ضياع الأدلة على هذه الانتهاكات ويمكن استخدامها لمحاسبة الجناة.

ورحب إتحاد دارفور في المملكة المتحدة بتواصل الوزير وأعرب عن امتنانه لالتزام المملكة المتحدة المستمر تجاه شعب دارفور.  ودعا الاتحاد حكومة المملكة لبذل المزيد من الجهود للضغط على قادة الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب في دارفور لإنهاء علاوةً على ضمان تحقيق العدالة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان .

قال الاتحاد “نرحب بتواصل الوزير مهنا والتزامه تجاه شعب دارفور والسودان. ونحث المملكة المتحدة على مواصلة العمل عن كثب مع شركائها لتقديم المساعدات الانسانية وسد الفجوة الكبيرة في الامداد الغذائي والدوائي بخصوص الفارين من جرائم الحرب من المناطق المتضررة في دارفور وايضا النقص الحاد في معسكرات اللاجئين في شرق تشاد .

Welcome

Install
×