الحرية والتغيير تعقد اجتماعاً بالقاهرة غداً الاثنين

اجتماع لقوى الحرية والتغيير في دار حزب الأمة بأمدرمان -4 ابريل 2023- المصدر: صفحة الحرية والتغيير على فيسبوك

تعقد قوي الحرية والتغيير المركزي، الاثنين، اجتماعا بالعاصمة المصرية القاهرة ، بمشاركة كافة القيادات الحزبية والمجلس المركزي ، لبحث سبل انهاء الحرب بين الجيش والدعم السريع  بجانب لقاء مع الحكومة المصرية لاطلاعها على الخطوات التي تسير والروؤي التي تقدمها الحرية والتغيير لانهاء الحرب .

وكشف القيادي بالحرية والتغيير المجلس المركزي عروة الصادق لراديو دبنقا إن قيادات الحرية والتغيير وصلت الي القاهرة ، بعد جولة افريقية انتظمت اثيوبيا ، وكينيا ويوغندا ، وستتواصل الي دول اخري وعواصم في المحيط العربي والافريقي والدولي لبحث سبل انهاء الحرب التي اندلعت.

وقال إن قيادات الحرية والتغيير سيلتقون القيادة المصرية ، لاطلاعها علي الخطوات ورؤية الحرية والتغيير لانهاء الحرب ، بجانب تصور القوي المدنية ، في احلال السلام بالبلاد.

 وكشف عروة في حديث لراديو دبنقا، عن جولات عربية لقيادات الحرية بعد القاهرة، ومتابعة التحركات حول استئناف محادثات جدة بين الجيش والدعم السريع، بجانب الانشطة التي تقوم بها من مبادرات مهنية وفئوية لتوحيد منصة للمعارضة السياسية لانهاء الحرب، وتابع عروة ( كل هذه الأدوار تطلع عليها الحرية والتغيير وتعمل في اطار متسق ، تتواصل مع كافة الاطراف واصحاب المصلحة) .

وكشف إن تحركات الحرية والتغيير تهدف لمناقشة القضايا الإنسانية مع سلطات الدول المختلفة ، وفتح المسارات الانسانية ، ومعالجة أضاع العالقين في الحدود ، وتوفيق اوضاعهم ، وتسهيل الاجراءات ، وانسياب المعونات الطبية والصحية.

 وقال عروة هناك حوالي 11 مليون يحتاجون لرعاية ومعالجات عاجلة ، وأضاف ان معظم المستشفيات التي تدور الحرب في مناطقها تعاني من شح في الادوية والدواء ، وكشف عروة عن تواصل بين المنظمات الدولية والحرية والتغيير في هذا الامر ، بجانب التواصل مع طرفي الصراع الجيش والدعم السريع ، من اجل تسهيل ايصال المساعدات الانسانية .

Welcome

Install
×