اليونسيف : وصول آلاف الأشخاص الي شرق دارفور فراراً من الحرب

نازحون من جنوب كردفان - الصورة من وسائل التواصل الإجتماعي

كشفت منظمة اليونسيف عن وصول آلاف الأشخاص إلى شرق دارفور بعد فرارهم من الصراع الذي اندلع في الخرطوم وعبر ولايات دارفور. وقالت المنظمة الولاية مستقرة نسبيًا، وتعتبر شرق دارفور حاليا منطقة عبور وطريق مفضل للوافدين الجدد حيث يعبر حوالى 2000 شخص يوميًا بالسيارات والشاحنات.

واعلنت المنظمة انها استجابة بالشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والتنسيق مع الوزارات ذات الصلة لاحتياجات المياه للمجتمعات خلال وقت الأزمة هذا. في السابق، وقامت بتركيب وتحديث وإعادة تأهيل مصادر المياه لتعزيز إمدادات مياه الشرب النظيفة والآمنة.

تضامن مع شعل السودان

أكدت منظمة أطباء بلا حدود السويسرية التضامن مع شعب السودان واستمرار أعمالها الصحية في المجالات كافة.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع وإلى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب بمكتبه اليوم بوفد المنظمة برئاسة سيلفيان فيرون مدير مكتب السودان بسويسرا بحضور مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية حيث قدم الوفد الشكر لحكومة الولاية على التسهيلات التي مكنتها من مزاولة أنشطتها الصحية بالقضارف.

من جهته أشاد الوالي المكلف بعمل أطباء بلاحدود السويسرية بالولاية خاصة في مكافحة مرض الكلازار، داعياً المنظمة للجلوس مع وزارة الصحة الولائية بغية تحديد تدخلات المنظمة في توفير الاحتياجات الصحية للوافدين للقضارف من الخرطوم بسبب الحرب بالإضافة الى مقابلة طوارئ فصل الخريف الصحية في محاور سد النقص في الادوية والناموسيات ومبيدات القضاء على نواقل الامراض.

تجدر الإشارة الى ان اللقاء قد تناول تداعيات حرب الخرطوم على القطاع الصحي بالعاصمة القومية والولايات والجهود المبذولة لخدمات القطاع بما فيها الخدمات المقدمة من المنظمات. 

وصول مستلزمات طبية

وصلت إلى مطار بورتسودان الدولي اليوم ثلاث طائرات شحن مصريه تحمل (37) طنا تشمل مستلزمات طبية والأدوية المنقذة للحياة، وذلك في جهد عربي مشترك عبر جامعة الدول العربية لدعم السودان في ظروفه الحالية.

وكان في استقبال هذا الدعم وزير الخارجية علي الصادق، ووكيل التنمية الاجتماعية، وممثل وزارة الصحة الاتحادية، وقيادات منطقة البحر الاحمر العسكرية، والسفير المصري لدي السودان.

وفي تصريحات إعلامية أشاد وزير الخارجية بجهود جامعه الدول العربية ومواقفها الداعمة للسودان، وتوجيهاته بنقل هذا الدعم العربي عبر الطيران المصري.

وأشاد السفير المصري بالجهد العربي المشترك لوقف الحرب وعودة الحياة إلى طبيعتها في السودان، وأشار إلى توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسرعة الاستجابة لدعم السودان منذ بداية الأزمة، بالإضافة إلى الجهد الدبلوماسي المصري لوقف اطلاق النار والبدء في عملية سياسية في السودان وذلك من خلال مؤتمر دول جوار السودان الذي انعقد مؤخرا بالقاهرة.

Welcome

Install
×