الدعم السريع يتهم حكومات الولايات بتمويل التحركات والنشاط المعلن للنظام البائد

قوات الدعم السريع في مروي بالولاية الشمالية - من صفحة الدعم السريع على فيسبوك

اتهم الدعم السريع حكومات الولايات بتمويل، التحركات والنشاط المعلن للنظام البائد في عدد من الولايات أخرها في القضارف وكسلا والنيل الابيض ونهر النيل تحت حماية قوات الانقلابيين في الاستخبارات العسكرية وجهاز المخابرات العامة والشرطة.

وقال الناطق الرسمي باسم الدعم السريع، في بيان، إن نشاط قادة النظام البائد الفارين من السجون وتنظيمهم لفعاليات ومخاطبات معلنة للاستنفار دليلاً مؤكدا إن الحرب الدائرة الآن تمثل جزءاً من مخطط كبير بين قادة النظام البائد في القوات المسلحة وحزب المؤتمر الوطني بهدف استعادة السلطة، وان معركتهم لا تقتصر على قوات الدعم السريع وإنما القضاء على كل من كان سبباً في اقتلاع نظامهم الفاسد.

لقد أكدنا منذ اليوم الأول للحرب أن البرهان وزمرته من قيادات الانقلاب ليسوا سوى أدوات تتحرك وفقاً لتوجيهات قياداتهم في النظام السابق التي لا آمل لها في العودة إلى الحكم إلا بالقضاء على قوات الدعم السريع ليخلوا لها المجال لمحو آثار الثورة من الوجود وإقامة دولة التمكين التي أذاقت شعبنا صنوفًا من القهر والظلم والاستبداد.

واضاف البيان “كان واضحاً أن دعوة الاستنفار التي أطلقها قائد الانقلاب، محاولة للتغطية وتقنين مشاركة كتائب النظام البائد في الحرب الذين تم تجميعهم في معسكرات القوات المسلحة حتى قبل إشعال الحرب ولازالوا منخرطين في المعركة التي أسموها (معركة الكرامة).

Welcome

Install
×