قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية في دارفور وكردفان

مدينة زالنجي بولاية وسط دارفور - المصدر السوشيال ميديا

قتل ستة أشخاص في زالنجي بوسط دارفور مساء الاثنين في اشتباكات قبلية ومخاوف من اتساع نطاق المواجهات.

وقالت مصادر إن الاشتباكات وقعت في حي طيبة شرق المدينة على خلفية سرقة ركشة يوم الاثنين وتوقفت الاشتباكات مساء الثلاثاء مع مخاوف من تجددها مع استمرار حالة التوتر.

وفي نيرتتي بولاية وسط دارفور، أغلق التجار محلاتهم في سوق المدينة إثر انتشار شائعى باعتزام الدعم السريع الهجوم على المدينة يوم الثلاثاء.

وأوضحت مصادر إن المواطنين فروا إلى الأحياء التي تقع شرق المدينة.

إصابة ستة مواطنين بجروح بمنطقة السنجكاية

اصيب ستة مواطنين بجروح وصفت حالة أحدهم بالحرجة في مواجهات بين رعاة ومزارعين بمنطقة السنجكاية بولاية جنوب كردفان استخدمت فيها أسلحة نارية . وتعود تفاصيل الحادث الي اعتداء وقع امس الأول ( الاثنين) على احد الرعاة أدخل ماشيته في إحدى  المزارع.

 وقال شهود عيان ان أصحاب المزرعة اعتدوا بالضرب على الراعي مما تسبب في إصابته بجروح عميقة وتكررت الحادثة صباح اليوم الأربعاء حيث تجمع عدد كبير من المزارعين واطلقوا اعيرة نارية على الرعاة حيث اصيب ستة شباب من أسرة واحدة بجروح متفاوتة وعلى إثر ذلك وصلت قوة الدعم السريع المتمركزة بمعسكر طيبة بمدينة الدبيبات إلى موقع الحادث واجروا تحقيقاً ميدانياً ورصدوا أسماء المشاركين في الحادث لملاحقتهم.  وأسعفوا الجرحى الي مستشفى الدبيبات. وقال مواطنون لراديو دبنقا ان المنطقة ظلت تشهد مثل هذه الأحداث سنويا بين الرعاة والمزارعين.

والجرحى هم الرشيد العبيد الأمين، محمد العبيد الامين، الشاذلي العبيد الأمين، احمد الأمين احمد، الصادق العبيد الأمين، الأمين فتح الرحمن عثمان.

Welcome

Install
×