70 الف اسرة من اسر افراد الدعم السريع تحت مظلة التامين الصحي 50% من بالخرطوم

شعار الصندوق القومي للتأمين الصحي - المصدر السوشيال ميديا

قال مدير الصندوق القومي للتامين الصحي، الدكتور بشير الماحي، ان  70 الف اسرة من اسر افراد الدعم السريع تحت مظلة التامين الصحي 50% من بالخرطوم وقال ان ذلك جاء في سياق التغطية التأمينية الشاملة التي شملت الاجهزة النظامية.

وأكد أن الصندوق يواجه تحديات كبيرة في استمرار تقديم الخدمات الصحية للمشتركين بسبب تداعيات الحرب التي اثرت على مستوى وحجم الخدمة المقدمة، وأشار إلى أن لا مركزية خدمات التامين الصحي قللت من آثار الحرب.

 وكشف  الماحي أن التحدي الأكبر للصندوق في ظل الظروف الحالية يتمثل في التمويل ووفاء الجهات الممولة بالتزاماتها لافتا الى ان 6مليون أسرة بنسبة  70% من جملة المشتركين ممولين من وزارة المالية مما اثر في سداد الالتزامات في ظل توقف عجلة الاقتصاد .

وأكد الماحي استمرار تقديم الخدمات الصحية عبر منافذ التامين الصحي المباشرة والبالغ عددها343 نافذة و700 صيدلية تمثل 10% من منافذ الصندوق فيما تمثل المؤسسات التابعة لوزارات الصحة بالولايات 80% منها بينما تمثل مؤسسات القطاع الخاص 10% ، وأضاف انه بالرغم من تضرر الشبكة  الا ان الصندوق واصل تقديم الخدمات عبر شراكان مع المنظمات الوطنية والعالمية وديوان الزكاة.

من جهته قال مدير صندوق التامين الصحي فرع ولاية الجزيرة د.فخر الدين علي يس ان الصندوق استفاد من الاخصائيين القادمين من الخرطوم في تقديم الخدمة الصحية عبر المراكز المباشرة في ظل تزايد حالات التردد التي وصلت ل700مريض في اليوم.

من جهته اكد مدير الادارة العامة للخدمات للصحية بالصندوق ان التامين الصحي استطاع ان يقدم خدمات صحية متوالية في ظل الحرب عبر جملة من التدابير الفنية والادارية مما مكن الصندوق من تقديم خدماته حتى في المناطق التي تعاني من الحرب في ولايات دارفور وفي محليات كلبس وخور برنقا وارتمتا وفي وبقية ولايات دافور التي توجد بها صراعات.

Welcome

Install
×