ارتفاع عدد حالات الاعتداء الجنسي في الخرطوم

سليمى إسحق الخليفة شريف مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل الصورة سودان الترا

أعلنت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل، ارتفاع عدد حالات الاعتداء الجنسي بالعاصمة السودانية الخرطوم، إلى «51» حالة منذ بداية النزاع المسلحة منتصف أبريل الماضي.

ووثقت الوحدة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، العشرات من حالات العنف الجنسي المتصل بالنزاع، منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع بالخرطوم ومناطق أخرى في 15 ابريل الماضي، والتي اتهمت في معظمها عناصر تابعة للدعم السريع.

وقالت الوحدة في تحديث بحالات العنف الجنسي في الخرطوم اليوم الثلاثاء، إنها سجّلت «9» حالات اعتداء جنسي جديدة في الخرطوم، ليبلغ إجمالي الحالات في الخرطوم «51» حالة منذ بداية النزاع المسلح في منتصف أبريل الماضي

وأفادت معظم الحالات المسجلة بأن المعتدين عناصر تتبع لقوات الدعم السريع.

وأوضحت أنه لم ترِد إلى الوحدة تحديثات من باقي الولايات لظروف متنوعة، أبرزها التحديات الأمنية ومشاكل الاتصالات

مطالبة بوقف الإبادة الجماعية

طالب نساء ضد الحرب بوقف الإبادة الجماعية،العنف الجنسي، الاعتقالات والتهجير القسرى للمدنيين واخضاع جنرالات الحرب للمحاكمات الجنائية.

وشدد النساء  في بيان ( يجب وقف الإبادة الجماعية العنف الجنسي، الاعتقالات والتهجير القسري للمدنيين كما يجب اخضاع جنرالات الحرب للمحاكمات الجنائية.

وتابع البيان لم تكتفى القوى المتقاتلة في السودان  منذ الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م،  بقيام معاركها على أجساد النساء من أجل تحقيق انتصار زائف يحلمون به، ولم تكفيهم الانتهاكات التي مارسوها من قتل واغتصاب  وتشريد وسرقة وحرق لمنازل المدنيين واجبارهم على مغادرتها، زاد غيهم في زياده جرائمهم ضد الإنسانية في تطور متوقع وسلوك غير مستغرب منهم، حيث أخذت حربهم  الإجرامية  منحنى يشبه سلوكهم الإجرامي تماماً ومشاهد كانوا يمارسونها على المدنيين منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

Welcome

Install
×