برنامج الغذاء العالمي يقدم مساعدات غذائية طارئة لأكثر من 1.2 مليون شخص بالسودان

Sudan, Omdurman, Khartoum State, 27 May 2023 In the photo: food distributions started in Khartoum State, in Omdurman following successful access negotiations. This first distribution will support around 10,000 people. WFP is ramping up assistance in the war-torn capital to support half a million people, if security and access allows.

يواصل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية تسهيل حركة إمدادات الإغاثة من بورتسودان وعبر خطوط الصراع. 

وتم تسليم 480 شاحنة تحمل حوالي 19,700 طن متري من المساعدات إلى ولايات الجزيرة والخرطوم والقضارف وكسلا وسنار والولاية الشمالية ونهر النيل والنيل الأزرق في الفترة بين 

مايو و/ يونيو

ومنذ 3 مايو، قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية وتغذوية طارئة لأكثر من 1.2 مليون شخص في 14 ولاية من أصل 18 ولاية في البلاد، بما في ذلك بعض المناطق التي يصعب الوصول إليها في دارفور.

وصل عشرات الآلاف من اللاجئين إلى تشاد قادمين من السودان

وعلى الرغم من التحديات التي تعيق الوصول إلى دارفور، قدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية الطارئة والدعم التغذوي لأكثر من 420 ألف شخص في المنطقة. 

ولا يزال يتعذر الوصول إلى ولابة غرب دارفور إلى حد كبير، وتعرضت مراكز برنامج الأغذية العالمي ومخازنه للنهب والتدمير إلى حد كبير.

وقال فرحان حق إن أكثر من 200 ألف شخص فروا من البلاد بحثا عن ملاذ آمن في تشاد. ويشمل ذلك كلا من السودانيين والمواطنين التشاديين العائدين إلى بلادهم.

وحتى قبل اندلاع القتال، كانت تشاد تستضيف ما يقرب من 600 ألف لاجئ – بينهم 400 ألف لاجئ سوداني. 

وتقوم مفوضية الشؤون اللاجئين والحكومة التشادية بنقل الأشخاص من الحدود، حيث يتعرضون للفيضانات والمخاطر الأمنية.

وخصص منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس، 6 ملايين دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ دعما لتشاد. 

Welcome

Install
×