صالح محمود يصف زيارة مالك عقار الي روسيا بالمهزلة

وصف الدكتور صالح محمود، القيادي بالحزب الشيوعي السوداني، زيارة مالك عقار، نائب رئيس مجلس السيادة إلى دولة روسيا الاتحادية، و لقاءه بوزير الخارجية الروسي بالمهزلة.

و قال: صالح محمود (لراديو دبنقا) إنه لم تعد هناك حكومة بعد 25 أكتوبر تتمتع بشرعية دستورية، أو سند قانوني باعتبار أنها حكومة انقلاب، بدليل أن مؤسسات الإتحاد الإفريقي، إتخذت قرارات بتعليق أنشطة هذه المجموعة الحاكمة، في السودان في مؤسسات الإتحاد الافريقي و لا يوجد أي اعتراف بها، من قبل إية جهة ذات مصداقية، سواء في مجلس الأمن أو  الإتحاد الأفريقي، أم الوكالات التابعة للمؤسسات الإقليمية و الدولية.

 وفقاً لذلك يقول: صالح محمود، (مالك عقار) لا يمثل السودان خصوصاً و إن تعينه تم من قبل البرهان، و الذي لا يملك هو أيضاً صلاحية دستورية بهذا الخصوص.

 وعليه فان هذه الزيارة، عبارة عن مهزلة لان فاقد الشيء لا يعطيه؛ و يضيف صالح بأنه  لا يمكن ان تلزم دولة روسيا السودانيين بما يتم التوصل عليه بينها و بين مالك عقار.

 مستدرك بان الباب مفتوح للفاعلين الدوليين، في تقديم مساهمات فيما يخص وقف الحرب، اما مناقشة مستقبل السودان بعد الحرب، عن طريق أشخاص مثل؛ مالك عقار لا يترب عليه أثر قانوني أو دستوري.

Welcome

Install
×