مدير منظمة هودو : المجتمع الدولي تجاهل القوى الشعبية الحية

شارك الاستاذ بشرى قمر مدير منظمة هودو في تقديم شهادته للجنة الشئون الخارجية في البرلمان البريطاني حول فشل الخارجية البريطانية في التنبؤ بالحرب في السودان رغم التحذيرات المتواترة من النشطاء المنظمات المدنية السودانية و الدولية.
وقال مدير منظمة هودو بشري قمر ، لراديو دبنقا من بريطانيا ان شهادته تلقى الضوء على ان دور الوثيقة الدستورية في تمكين الجنجويد وإصرار المجتمع الدولي على الاتفاق الإطارى في صناعة وضعية خاصة للدعم السريع سياسا. واضاف قمر : ان الوضع الحالي سيقود الي صناعة نسخه لحزب الله في السودان حيث يحقق البرلمان البريطاني في سوء استجابة السفارة والحكومة والخارجية لما يجرى في السودان على المستوى السياسي والإنساني. وهذه إحدى اهم الخطوات المحاسبية على المستوى السياسي في الإطار الدولي. وشدد قمر ان المسؤولية عن ما يجرى في السودان الان تقع على عاتق المجتمع الدولي الذى صم اذانه عن تحذيرات الكثيرين حتى الخبراء الذين يدلون النصح لحكومات تلك الدول نفسها. وهذا التحقيق هو تأكيد على ما ظللنا نكتبه من ان المجتمع الدولي ظل يستمع الى الأشخاص الخطأ من الجانب السوداني وتجاهل القوى الشعبية الحية من شباب ونساء ومجتمع مدنى مستقل حريص على مستقبل هذه البلاد. ويظل طريق الحل في الاستماع إلى هؤلاء وتشكيل كيان مدنى يمثل القوى المدنية الوطنية التي تريد لهذا السودان الأمن والرخاء.

دعوة لوقف الحرب

دعا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي ، الأطراف المتحاربة في السودان بوقف شامل لإطلاق النار وجميع أعمال العنف، تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.
وقالت المنظمة في بيان ، أن مناشدة الأمين العام تأتي حقنا لدماء السودانيين وللتخفيف من معاناتهم القاسية، ولإفساح المجال أمام منظمات الإغاثة للقيام بواجباتها وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمناطق المنكوبة في جميع الأراضي السودانية.
واوضح الأمين العام للمنظمة أن إعلان الالتزام من قبل جميع الأطراف المتحاربة بوقف إطلاق النار خلال أيام العيد المبارك يوفر فرصة لإطلاق بادرة أمل لجميع أبناء الشعب السوداني بتحقيق الوقف الشامل لأعمال القتال والعنف، وفق البيان.

Welcome

Install
×