تمديد حالة الطوارئ بالنيل الأزرق

حاكم اقليم النيل الأزرق المكلف أحمد العمدة بادي

قرار بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول تسمم مواطني سمسور بالنيل الأزرق أصدر الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق يوم الخميس، قراراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول حادثة تسمم مواطني سمسور بمحافظة باو برئاسة وزير الزراعة والغابات والسيد محافظ شئون الرئاسة نائباً للرئيس وأمين عام الحكومة عضواً ومقرراً وعضوية ممثل الإدارة القانونية وممثل جهاز الأمن. وجه القرار اللجنة بالبدء الفوري في التقصي حول أسباب حادثة سمسور ورفع تقريرها للحاكم.

أصدر الفريق احمد العمدة بادى حاكم إقليم النيل الازرق مرسوما بتمديد حالة الطوارئ بالاقليم لمدة شهرا ابتداء من اليوم الأربعاء.

و وجه المرسوم قائد الفرقة السابعة مشاة ومدير الشرطة ومدير جهاز الأمن والمخابرات العامة  التدخل لوقف الاقتتال القبلى وفرض هيبة الدولة مع كامل الصلاحيات الدستورية والقانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب طبيعة الحالة.

تحديات تتعلق بالتمويل والوقود

يواجه مزارعو اقليم النيل الأزرق تحديات تتعلق بالتمويل والوقود مما يهدد الموسم الزراعي الحالي.

والتقى نائب مدير عام البنك الزراعي، عزالدين على محمد الفقير، خلال زيارته اقليم النيل الازرق، تجمع المزارعين واللجنة التيسيرية.

 وقال في تصريحات صحفية إن الاجتماعات ناقشت المشاكل التي تواجه المزارعين و أبرز التحديات التي تواجه التمويل والتي تمثلت في تمويل غير المزارعين.

 وأشار إلى اتخاذ اجراءات بالتنسيق مع اللجنة التسييرية لاستبعاد غير المزارعين وحل كل الاشكالات التي تعيق التمويل.

من جانبه كشف موسى عبدالرحيم رئيس اللجنة التسيرية لاتحاد مزارعي النيل الازرق عن اتفاق على تمويل المزارعين المتعسرين بنسب تم الاتفاق عليها مع ادارة البنك، كما ناقش الاجتماع توفير الوقود وامكانية فتح فرع اخر للبنك الزراعي حتى يتمكن المزارعون الذين يقدر عددهم ب 3000 مزارع من الحصول على التمويل في الفترة التي حددها البنك للتمويل والتي ستنتهي في 30 من يوليو كمرحلة اولى للتمويل.

Welcome

Install
×