هدوء في نيالا بعد اشتباكات إستمرت لساعات

مبنى متضرر جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في نيالا المصدر (مواقع التواصل الاجتماعي)

قتل شخصان على الأقل، بنيالا يوم الثلاثاء، في تجدد المعارك بين الجيش والدعم  والسريع فيما شهدت المدينة هدوءاً ملحوظاً يوم الأربعاء

وكشفت مصادر متطابقة عن مقتل عثمان حامد المدير المالي لمحلية نيالا شمال ، وإشابة بحي الجبل إثر سقوط قذائف في منازلهم بجانب إصابة آخرين.

وفي الأثناء نهب عشرات المسلحين عدد من المحلات التجارية السوق الشعبي بنيالا مساء الثلاثاء . وقال أحد التجار لراديو دبنقا إن أكثر من اربعين مسلحاً يستقلون 15 موتر هاجموا السوق الشعبي ونهبوا عربتي تكتك وعدد من المحلات التجارية بجانب مبالغ نقدية وموبايلات ممن عدد من المواطنين .

وأوضح إن المسلحين دخلوا المدينة من الاتجاه الغربي باتجاه طريق عد الفرسان متوقعاً تكرار الهجمات خلال الأيام المقبلة في حال عدم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة. 

من جانبه قال التاجر الفاضل يوسف أحمد إنه نقل محله التجاري من سوق نيالا الكبير بعد تعرضه للحرق إلى السوق الشعبي، داعياً القوات المسلحة والدعم السريع لتأمين السوق.

من جهته ناشد عبدالمجيد عبدالله، في حديث لراديو دبنقا، كل القوات النظامية بحماية السوق الشعبي باعتباره المنفذ الوحيد لنيالا، وحذر من ان يؤدي سقوط الشعبي لنزوح المواطنين داعياً لإغلاق الطريق الجنوبي الغربي لنيالا.كما دعا التجار لحماية محلاتهم ومحاربة الشائعات.

Welcome

Install
×