مقتل شقيق سلطان دار مساليت و17 آخرين في الجنينة

قتل الأمير طارق عبدالرحمن بحرالدين،  شقيق سلطان دار مساليت سعد بحر الدين، و16 أخرين على يد المليشات المسلحة لمدينة الجنينة، يوم الاثنين.

وأوضح مصدر من اسرة السلطان إن من بين القتلى ابوبكر حسن تاج الدين حفيد السلطان تاج الدين وشقيق دكتورعلي حسن تاج الدين عضو مجلس راس الدولة الاسبق.

وقال ناشطون لراديو دبنقا إن قوة من الدعم السريع قصفت أحياء الجمارك والمدارس بالمدافع والآر بي جي مما أدى لمقتل 17 شخصاً وإصابة 37 آخرين من بينهم نساء وأطفال ومسنين.

وأوضحوا إن الأحياء التي سقطت فيها القذائف من أكثر المناطق اكتظاظاً بالفارين من الهجمات المسلحة. 

وقالت المصادر إن المليشيات االمسلحة وقوات الدعم السريع ما زالتا تحاصرن المدينة مع استمرار اطلاق القذائف على حي الجمارك يوم الثلاثاء.

إنعدام الأدوية و مستلزمات العمليات الجراحية

أدى انعدام الأدوية و مستلزمات العمليات الجراحية، إلى ارتفاع عدد الوفيات وسط الجرحى بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور.

وقالت مصادر  صحية من الجنينة لراديو دبنقا إن المدينة تعاني من انعدام الأدوية بجانب نفاذ الاكسجين و مواد التخدير، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد الوفيات بصورة عامة و خاصة في أوساط الجرحى.

 و تفيد المصادر بان عدد الجرحى جراء الهجمات المتكررة علي المدينة فاق 2200 جريحاً، و تجاوز عدد القتلى حاجز الالف قتيل في ظل محاصرة  القوات المهاجمة للمدينة وانقطاع وسائل التواصل بها. وطالبت غرفة طوارئ ولاية غرب دارفور .حكومة الاقليم و عموم حكومة السودان بتامين مواطني غرب دارفور وحمايتهم من الاشتباكات المسلحة

Welcome

Install
×