التعرف على جثمان مفقود من فض الاعتصام بالمشرحة

أكدت أسرة المفقود قصي حمدتو العثور على جثمانه في المشرحة بعد أربعة أشهر من استشهاده في مجزرة القيادة العامة.

أكدت أسرة المفقود قصي حمدتو العثور على جثمانه في المشرحة بعد أربعة أشهر من استشهاده  في مجزرة القيادة العامة.

وقال خالد الفاضل من أسرة قصي حمدتو في بيان إن تحاليل ( الدي إن إيه ) للجثمان تطابقت مع والدة قصي  بنسبة 99% . موضحاً أن قصي كان في عداد المفقودين منذ مجزرة القيادة العامة في 3 يونيو. وذكر نقابة الأطباء الشرعية في بيان لها إنه تم العثور على الجثمان بعد ثلاثة أيام من فض الاعتصام في النيل مربوط بقالب اسمنتي وعليه آثار إصابة بطلق ناري في الرأس.

وأوضحت النقابة أن أسرته لم تتمكن حينها من التعرف عليه. وبقي في مشرحة مستشفى أمدرمان لأربعة أشهر. من جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك إن الحكومة  لن تتوانى في معاقبة الجناة الذين ازهقوا ارواح الأبرياء وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

وشيعت جموع حاشدة جثمان الشهيد قصي حمدتو في موكب جنائزي مهيب عصر أمس الخميس إلى مقابر الصحافة مطالبين بالقصاص للشهداء.

ومن جانبها استنكرت جهات عديدة دفن ثلاث جثامين مجهولة لشهداء مجزرة القيادة العامة، يوم الأربعاء، دون إخطار الجهات المعنية. وأدان تجمع المهنيين، في بيان له، مواراة جثامين الشهداء الثرى خلسة كما لو أنهم مجرمين لا أبطال، وبطريقة لا تليق بهم ولا بعظيم تضحياتهم.

من جانبها قالت لجنة أطباء السودان المركزية إن الجثامين الثلاثة تم دفنها دون توضيح الرأي القانوني والجنائي أو إخطار الجهات الفاعلة في ملف المفقودين.كما استنكرت مبادرة مفقود دفن جثامين الشهداء دون إخطار الجهات المسئولة .

Welcome

Install
×