مقتل (5)  أشخاص في هجوم على مركز شرطة غرب دارفور

ولاية غرب دارفور - المصدر خرائط قوقل

قتل خمسة أشخاص، بينهم مساعد شرطة، وجرح ستة آخرين في هجوم على مركز شرطة وحدة إدارية كندبي التابعة لمحلية سربا بولاية غرب دارفور يوم الأثنين.

وقال المدير التنفيذي لمحلية سربا عبد الرازق محمد لراديو دبنقا إن الهجوم وقع علي خلفية عملية نهب مسلح على طريق كندبي الجنينة بالقرب من منطقة بورتا .

وأضاف إن فزع أهلي تحرك من كندبي وتعقب الجناة وإستطاع القبض على إثنين من الجناة وبحوزتهم ” موتر ” مبيناً ان الفزع  مر في طريق عودته بحي جبل في مدينة الجنينة وتصادف مع مرور الفزع بمقتل شخص، واعتبر ذوو القتيل ان أفراد الفزع هم من قتلوا القتيل.

وأكد إن الفزع سلم الجناة الي مركز شرطة كندبي قبل أن يتعرض المركز للهجوم من قبل مليشيات ما أدي الي مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجراح،  وحررت المليشيات الشخصين الذين تم تسليمهم لشرطة كندبي.

وأوضح ان حكومة الولاية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة كندبي، واعلنت حالة الطوارئ بالولاية جراء الأحداث التي شهدتها الولاية.

والقتلي هم : بريمة دلدوم ، محمدين محمد ، إيزرق محمد أحمد ، أبكر محمد ، والجرحي هم : يحي أبكر عبد الله ( شرطي ) ، إسحق بريمة دلدوم ، إسحق يحي ( شرطي ) ، إسحق عبد الله يحي ( شرطي ) ، عبده أبكر ، إسحق عبده.

من جانبه كشف عبدالرحيم بريمة دلدوم وهو إبن أحد قتلى أحداث  منطقة كندبي  لراديو دبنقا  إن  عدد القتلى خمسة ومعظمهم من كبار السن. فيما أصيب 8 اشخاص خلال الأحداث.

وأشار لراديو دبنقا  إلى استمرار التوتر يوم الثلاثاء بينما وصلت القوات الحكومية إلى  المدينة مساء الاثنين ، ونبه إلى نقل المصابين إلى مستشفى الجنينة لتلقي العلاج

من جانبه أعلن والي غرب دارفور حالة الطوارئ في جميع أرجاء الولاية لمدة شهر قابل للتجديد جراء الأحداث التي وقعت في محليات فوربرنقا وسربا.

ونص القرار الصادر مساء الاثنين على فرض حظر تجوال في جميع أرجاء الولاية لمدة اسبوعين في الفترة من السابعة مساءاً وحتى السابعة صباحاً.

Welcome

Install
×