هدوء نسبي وارتفاع لأعداد النازحين .. وقرار باستئناف الدراسة بجامعة النيل الأزرق

شهد اقليم النيل الأزرق هدوءاً نسبياً في جميع المحافظات فيما ارتفع عدد النازحين منذ اندلاع الاشتباكات القبلية إلى 235 ألف نازح في الاقليم والولايات المجاورة . وأصدر مجلس عمداء جامعة النيل الأزرق، يوم الاثنين ، قراراً باستئناف الدراسة بجميع كليات الجامعة ابتداءاً من يوم الخميس المقبل..

شهد اقليم النيل الأزرق هدوءاً نسبياً في جميع المحافظات فيما ارتفع عدد النازحين منذ اندلاع الاشتباكات القبلية إلى 235 ألف نازح في الاقليم والولايات المجاورة . وأصدر مجلس عمداء جامعة النيل الأزرق، يوم الاثنين ، قراراً باستئناف الدراسة بجميع كليات الجامعة ابتداءاً من يوم الخميس المقبل.

وقال رمضان يس مفوض العون الإنساني بإقليم النيل الأزرق لراديو دبنقا إن بعض النازحين قطعوا مسافة تقدر ب 80 كيلومتر مشياً على الأقدام.

 وأشار إلى تعرض النساء في المدينة أربعة بمحافظة ود الماحي لأبشع أنواع الانتهاكات ، حيث تم دفن 74 جثة بمحافظة ود الماحي من الجثث المتبقية خلال الأيام الماضية .

وقال إن المسوحات التي أجرتها الوكالات الأممية والمنظمات الدولية أكدت وجود 24 الف نازح في الرصيرص قادمين من محافظة ود الماحي.و14 ألف نازح في الدمازين قادمين من محافظة قيسان .

ودعا الحكومة والدول المانحة لتقديم المساعدات للنازحين خاصة في مجال الغذاء والإيواء والأدوية بأعجل ما يكون.

Welcome

Install
×