معسكر زمزم : اختطاف(4) من النازحين واقتيادهم لجهة غير معلومة

اتهمت اللجنة العليا لاعتصام معسكر زمزم ضابط برتبة مقدم في قوات الدعم السريع باختطاف اربعة من النازحين في المعسكر خلال اليومين الماضيين

اتهمت اللجنة العليا لاعتصام معسكر زمزم ضابط برتبة مقدم في قوات الدعم السريع باختطاف اربعة من النازحين في المعسكر خلال اليومين الماضيين واقتيادهم إلى جهة غير معلومة قبل تسليمهم لقسم الشرطة الأوسط في الفاشر.

واتهمت اللجنة في بيان السلطات بفتح بلاغات وصفتها بالكيدية في مواجهة المحتجزين الأربعة وهم ايوب زكريا صالح، سليمان هارون كتر ، داؤود محمد خير الله ، سالم عبدالله علي كباشي.

وقال النازح جاد الله لراديو دبنقا إن  لجنة من إدارة المعسكر توجهت إلى القسم الأوسط بالفاشر يوم الأحد لبحث الأمر مع السلطات ومحاولة اطلاق سراح المحتجزين .

من جهتها اصدرت لجنة الأمن بولاية شمال دارفور  بيان توضيحي حول ما تم تداوله عن اعتقال أربعة أشخاص بمعسكر زمزم للنازحين  قالت فيه  أن تفاصيل الحادثة تعود إلى ضبط قوة تتبع للدعم السريع للمذكورين أعلاه بتاريخ (7) ديسمبر 2022م واقتيادهم إلى القسم الأوسط وفتح بلاغ تحت المواد 26/44 من قانون الأسلحة والذخائر في مواجهة اثنين منهم وبلاغ آخر تحت المادة 15/ أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية في مواجهة الآخرين وذلك يوم 8 ديسمبر 2022م واكدت وجودهم  بحراسة القسم الأوسط على ذمة التحقيق في البلاغين أعلاه والذي تم تحت إشراف النيابة

واوضح البيان  ان لجنة الامن بالولاية عقدت اجتماعا  عقب وقوع الحادث وتاكد لها ان الامر يتعلق ببلاغ جنائي واطمنت علي وجود المذكورين بحراسة الشرطة وجهت النيابة باستعجال التحقيق بغية الوصول الي الحقيقة.

 

وشددت اللجنة على اهمية فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ودعت جميع الوسائط الاعلامية الي تحري الدقة واستفاء المعلومة من مصادرها ونبهت الجميع  الي اتباع الطرق القانونية لحل مشكلاتهم.

Welcome

Install
×