استمرار إضراب محتجزي غرب دارفور عن الطعام لليوم الخامس

كشفت هيئة محامي دارفور والهيئة المشتركة للدفاع عن محتجزي شمال وغرب دارفور عن استمرار 207 من محتجزي غرب دارفور الإضراب عن الطعام لليوم الخامس

كشفت هيئة محامي دارفور والهيئة المشتركة للدفاع عن محتجزي شمال وغرب دارفور عن استمرار 207 من محتجزي غرب دارفور الإضراب عن الطعام لليوم الخامس وسط أوضاع سيئة.

وقال الصادق علي حسن القيادي في هيئة محامي دارفور لراديو دبنقا إن اضراب المحتجزين  عن الطعام يتواصل  وسط تهاون من المجتمع المحلي والأمم المتحدة، وتجاهل تام وإهمال من جميع الجهات .

ووصف احتجازهم بغير القانوني ويتعلق بمسائل سياسية في إطار توزيع مراكز القوى الحاكمة في السودان مبيناً إن مجموعات نافذة تقرر بشأن المحتجزين .

وقال إن الهيئة التقت وفداً من بعثة اليونيتامس يوم الخميس بعد زيارته محتجزي غرب دارفور في سجن الهدى  يوم الأربعاء. وأوضح إن البعثة سيزور المحتجزين في سجن بورتسودان  يوم الأحد . وأكد إن وفد البعثة لم يقدم اي نفاصيل حول زيارته لسجن الهدى بحجة إن نظم عمل الامم المتحدة لا تسمح بالحديث عن التفاصيل قبل التوصل إلى نتائج . واعتبر ذلك غير منسجم مع الوضع الحالي للمعتقلين، مؤكداً ضرورة وقوف المحتجزين على الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل تطمينهم. ووصف الوعود بشأن الافراج عن المعتقلين بغير الجادة .

Welcome

Install
×