الحرية والتغيير تطالب بالتحقيق في نهب مقر يوناميد بنيالا

طالبت قوى الحرية والتغيير بجنوب دارفور بتكوين لجنة تحقيق من قبل مجلس الوزراء لتحديد مسؤولية الجهة التي قامت بنهب مقر بعثة اليوناميد بالولاية ووصفت في مذكرة رفعتها للمجلس السيادي الحادثة بالجريمة في حق الشعب السوداني، خاصة وأن الأمر يمس سمعة حكومة الثورة أمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وتشكك في جدية قوى الثورة في تحقيق التحول الحقيقي.

طالبت قوى الحرية والتغيير بجنوب دارفور بتكوين لجنة تحقيق من قبل مجلس الوزراء لتحديد مسؤولية الجهة التي قامت بنهب  مقر بعثة اليوناميد بالولاية ووصفت في مذكرة رفعتها للمجلس السيادي الحادثة بالجريمة في حق الشعب السوداني، خاصة وأن الأمر يمس سمعة حكومة الثورة أمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وتشكك في جدية قوى الثورة في تحقيق التحول الحقيقي.

وأشارت المذكرة بأن الحرية والتغيير وردت إليها معلومات منذ يوم الخميس بتسريب وسرقة محتويات المعسكر من قبل القوات المكلفة بالحراسة نفسها، وأنها طالبت الوالي بعقد اجتماع عاجل لاستجلاء الأمر، ولكنه لم يستجب وقام بتوزيع معظم الأدوات بالمعسكر لجهات تعتبر مؤسسات وواجهات تابعة للنظام البائد.

وا تهمت المذكرة حكومة الولاية وأجهزتها بالتراخي في حراسة المعسكر، ما أدى الى أعمال نهب وسرقة جميع المعدات نهار وليل الجمعة الماضي.  وقدرت ممتلكات اليوناميد التي تمت تسليمها لحكومة الولاية نحو 100مليون دولار.

Welcome

Install
×