حميدتي ينفي أخبار مشاركة الدعم السريع في القتال بليبيا

نفت قوات الدعم السريع المعلومات والاتهامات التي ترددت حول مشاركتها في الصراع الدائر في ليبيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الدعم السريع، العميد ركن جمال جمعة آدم، في مؤتمر صحفي أمس إن اتهامات المندوب الليبي في جامعة الدول العربية في نهاية ديسمبر الماضي لمن وصفهم بالجنجويد والمرتزقة السودانيين عارية من الصحة

نفت قوات الدعم السريع المعلومات والاتهامات التي ترددت حول مشاركتها في الصراع الدائر في ليبيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الدعم السريع، العميد ركن جمال جمعة آدم، في مؤتمر صحفي أمس  إن اتهامات المندوب الليبي في جامعة الدول العربية في نهاية ديسمبر الماضي لمن وصفهم بالجنجويد والمرتزقة السودانيين عارية من الصحة ومجافية للحقيقة.

ودعا مندوب ليبيا لتوخي الدقة في اختيار الألفاظ أو توجيه اتهامات لدول الجوار. وأكد عدم مشاركة قوات من  الدعم السريع خارج السودان عدا محوري  اليمن والسعودية. وأشار إلى انتشار مقاطع مصورة حول شخص يسمى محمد بخيت عجب الدور يدعي أنه  قائد برتبة لواء في الدعم السريع ويشارك في الصراع الليبي موضحاً إنه لا ينتمي إلى الدعم السريع، وإنه كان ضابطا في قوات حرس الحدود برتبة رائد قبل دمجها في الدعم السريع.

 وكشف عن طرده من الخدمة في محكمة غيابية  بسبب عدم تنفيذ قرار الالتحاق بقوات الدعم السريع. وقال إن قوات الدعم السريع ألقت القبض على مجموعة تخطط لتجنيد مقاتلين للعمل في ليبيا  وجاري محاكمتهم أمام محكمة مكافحة الارهاب 2017م . وأكد على اهتمام الدعم السريع باستقرار دول الجوار.

Welcome

Install
×