وقفة احتجاجية للكوادر الطبية بالقضارف بمختلف مستشفيات الولاية

نظمت تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بولاية القضارف أمس الثلاثاء وقفات احتجاجية في مختلف مستشفيات الولاية للمطالبة بتعيين مدير جديد لوزارة الصحة. فيما كشف مكتب الأطباء الموحد بولاية القضارف عن نجاح الإضراب الذي دخل يومه الثالث و شارك فيه مئات الأطباء في 8 مستشفيات.

نظمت تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بولاية القضارف أمس الثلاثاء وقفات احتجاجية في مختلف مستشفيات الولاية  للمطالبة بتعيين مدير جديد لوزارة الصحة. فيما كشف مكتب الأطباء الموحد بولاية القضارف عن نجاح الإضراب الذي دخل يومه الثالث و شارك فيه مئات الأطباء في 8 مستشفيات.

وأوضح مكتب الأطباء الموحد في بيان له إن الإضراب عن الحالات الباردة سيتواصل إلى حين اعتماد الوالي تعيين المديرة العامة الجديدة المعينة من قبل وزارة الصحة الاتحادية منذ بداية ديسمبر الماضي.

وفى الخرطوم نظم طلاب المجمع الطبي بجامعة الخرطوم، اعتصاماً منذ يوم الاثنين مطالبين بحل صندوق رعاية الطلاب ،احتجاجاً على تعرض داخلية الطالبات للسطو الليلي.

وقدم الطلاب مذكرة إلى عميد شئون الطلاب مطالبين بسحب كل أفراد الصندوق بالداخلية (الإشراف، الحرس، المرابطات) واستبدالهم بأفراد من الحرس الجامعي، أو التعاقد مع شركة تأمين.

كما طالبت المذكرة بمعالجة تسوير داخلية الطالبات بالسلك الشائك، ومعالجة الجدران المنهارة ، وشددت المذكرة على اتخاذ تدابير تأمينية للمحافظة على سلامة الطلاب إلى جانب معالجة وتنقية مياه الشرب.

من جانبها أكدت ادارة الجامعة استجابتها لمطالب الطلاب وسعيها إلى استعادة داخليات الجامعة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي  كما شرعت في تعيين حرس جامعي ومعالجة أسوار الداخلية فنياً وبشرياً إلى جانب الاتصال بشبكة مهندسي جامعة الخرطوم لدراسة مشكلة تلوث مياه الشرب ووضع تصور عاجل للحل.

Welcome

Install
×