القضارف: لجان المقاومة تسير موكب حماية الثورة والحكومة المدنية

سيرت لجان المقاومة في ولاية القضارف، ظهر أمس الثلاثاء، موكب حماية الثورة والحكومة المدنية، تنديداً بمحاولة الإغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

سيرت لجان المقاومة في ولاية  القضارف، ظهر أمس الثلاثاء، موكب حماية الثورة والحكومة المدنية، تنديداً بمحاولة الإغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

وانطلق الموكب، الذي شاركت فيه لجان المقاومة من مختلف المحليات، من سوق القضارف إلى أمانة الحكومة. وردد المشاركون في الموكب هتافات تطالب بالإسراع في القبض على المتورطين في محاولة الاغتيال وتقديمهم للعدالة، ورفعوا لافتات أكدوا فيها التزامهم بدعم الحكومة المدنية وحماية الثورة. والتحم الموكب مع موكب آخر نظمه تجمع  مهنيي وزارة المالية  باسم موكب المعيشة الكريمة للمطالبة بتفكيك التمكين داخل وزارة المالية.

ومن جهة ثانية لا تزال الادانات تتواصل من الاحزاب والقوي السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني على محاولة الاغتيال الارهابية الفاشلة على رئيس الوزراء عبدالله حمدوك صباح يوم الاثنين. في هذه الاثناء  أدان الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة  محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك و طالب  بالقبض  على الجناة و محاكمتهم واكد في الوقت نفسه تضامن الامم المتحدة ودعمها الثابت للسودان.

 و كَشَفَ والي الخرطوم الفريق أحمد عابدون حماد، أنّ موكب حمدوك تعرّض لمُحاولة تفجير عن بُعد، وأكّد أنّ لدى السلطات مشتبهاً فيهم ومن جانبه قال مصدر أمني إن السلطات الأمنية أوقفت عددا من المشتبه فيهم في محاولة اغتيال حمدوك، وقال المصدر إن التحقيق يجري مع المعتقلين منذ ليلة الاثنين.

Welcome

Install
×