الجنينة: انطلاق مشروعات بناء السلام بغرب دارفور

دشنت مدينة الجنينة أمس، البداية الفعلية لإنطلاق مشروعات بناء السلام بولاية غرب دارفور التي يتم تنفيذها بمشاركة وكالات الأمم المتحدة بدارفور، على أن تتولى المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مسؤولية تنفيذها بالولاية.

دشنت مدينة الجنينة أمس، البداية الفعلية لإنطلاق مشروعات بناء السلام  بولاية غرب دارفور التي يتم تنفيذها بمشاركة وكالات الأمم المتحدة بدارفور، على أن تتولى المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مسؤولية تنفيذها بالولاية.

  وقال  مأمون أبو عرقوب ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين أن مشروعات الصندوق تشمل ثلاثة مجالات هي سيادة القانون وبناء السلام من أجل الأمن البشري والحلول المستدامة.

يتم تنفيذ العمل على هذه المشاريع لمدة عامين كمرحلة أولى. وأعلن عن مشروعات سيتم تنفيذها في محليات الجنينة ـ كرينك ـ جبل مون وبيضة، وأوضح أن المفوضية تشرف على مشروعات غرب دارفور بشكل يناسب مستوى العودة الطوعية للنازحين واللاجئين من شرق تشاد.

 وقال اللواء ربيع عبدالله والي غرب دارفور ان ولايته تعاني من مشكلات في تحقيق العودة لمتضرري معسكرات كريندنق رغم توفر الخدمات والامن والعزيمة من الحكومة والمنظمات.

Welcome

Install
×