اختطاف اثنين من النازحين بوسط دارفور وإصابة مواطن في حادث نهب مسلح غرب الجبل

اختطف مسلحون يوم الخميس اثنين من النازحين وهما الفكي ادم داؤود و عبد الله اسماعيل عثمان من شرق طور بولاية وسط دارفور.

اختطف مسلحون يوم الخميس اثنين من النازحين وهما  الفكي ادم داؤود و عبد الله اسماعيل عثمان من شرق طور بولاية وسط دارفور.

 في الأثناء أصيبت المواطنة عازة حسن أبكر بجراح خلال المظاهرة الاحتجاجية التي اندلعت في طور تنديدا بالحادث. وقال آدم أوكر لراديو دبنقا إن مسلحين يستخدمون المواتر قاموا يوم أمس الخميس باختطاف كل من الفكي و عبد الله، و هما من نازحي طور كانوا في طريقهم من جبل مرة الي طور.

 وأوضح  أن قوة من الجيش مع  فزع من الأهالي استطاعوا  اللحاق بالجناة والقبض عليهم وتحرير المختطفين والاستيلاء علي 4 مواتر.

وحول المظاهرة الاحتجاجية قال آدم أوكر لراديو دبنقا إن المظاهرة اندلعت عقب عملية الاختطاف يوم الخميس تنديدا بالحادث وادانة للاعتداءات المتكررة من قبل المسلحين على المواطنين.

 وأوضح أن المحتجين أغلقوا طريق طور نيالا بالحجارة و اطارات السيارات المحروقة وساروا حتى مقر قيادة الجيش. وأوضح ان المحتجين أمام قيادة الجيش طالبوا بتسليمهم الجناة و رشقوا قائد حماية الجيش الذي خرج لمخاطبتهم بالحجارة.

 وأوضح أن الجنود اطلقوا الرصاص بعدها في الهواء ما ادي لإصابة المواطنة عازة حسن ابكر بجراح بطلقة نارية. وقال ان عازة تم نقلها الي مستشفى نيرتتي لتلقي العلاج، وتم  فتح بلاغ  بالحادث لدى شرطة نيرتتي الموحدة.

وفي غرب جبل مرة أصيب الراكب احمد ابراهيم بجراح  خلال عملية نهب مسلح على عربة تجارية يوم الاربعاء بمنطقة قوز متي شرقي نيرتتي بولاية وسط دارفور.

 و قال اوكرو لراديو دبنقا إن 7 مسلحين اوقفوا بقوة السلاح يوم الاربعاء عربة تجارية كانت في طريقها من كاس الي كبكابية بمنطقة قوز متي الواقعة على بعد 7 كيلومترات  شمال نيرتتي.

 و أوضح ان المسلحين بعد  أن اوقفوا العربة قاموا بالاعتداء على السائق ومساعده بالضرب المبرح ما ادى لإصابة مساعد العربة أحمد إبراهيم بجراح نقل على اثرها الى مستشفى نيرتتي. وأفاد ركاب لراديو دبنقا أن المسلحين قاموا بعدها  بنهب مبلغ 200 الف و 762 جنية من الركاب بالإضافة الي حوالي 10 تلفونات و جولات سكر و بطاطين وامتعه ولاذوا بالفرار.

Welcome

Install
×