وزراة الطاقة توقف مصنعا لانتاج مواد عالية السمية تستخدم في أنشطة التعدين

أوقفت وزارة الطاقة والتعدين مصنع (شنغ دا ) لتصنيع مادة (الثيوريا) المستخدمة في استخلاص الذهب والمواد الكيميائية عالية السمية عن العمل في هذا المجال خاصة وأن المصنع الواقع داخل المنطقة الصناعية بالخرطوم، لا يملك أي تصديق من وزارة الطاقة والتعدين.

أوقفت وزارة الطاقة والتعدين  مصنع (شنغ دا ) لتصنيع مادة (الثيوريا) المستخدمة في استخلاص الذهب والمواد الكيميائية عالية السمية عن العمل في هذا المجال خاصة وأن المصنع الواقع داخل المنطقة الصناعية بالخرطوم، لا يملك أي تصديق من وزارة الطاقة والتعدين.

وأصدر وكيل التعدين بوزارة الطاقة والتعدين د. محمد يحي قرارا منع بموجبه أي إنتاج جديد للمصنع او استيراد الخام وبيعه، ووجه بحجز  كل الكميات المنتجة بالمصنع لحين إشعار آخر.

وجاء ايقاف المصنع الذي ينتج ومادة "ثيوريا الممنوعة في السودان  بعد ان ثبت أن المصنع هو الذي يقوم بتغذية معامل استخلاص الذهب بالمواد الكيمائية عالية السمية بعد أن ضبطت منتجاته في كثير من المصانع العشوائية التي جرى ضبطها خلال الفترة الماضية.

 يذكر أن الفترة الماضية شهدت  تحول نشاط معالجة مخلفات التعدين الكرته" من مناطق التعدين البعيدة إلى مناطق أخرى قريبة من المدن وأصبح يدار بشكل مخفي في بعض الاحياء الطرفية أو داخل بعض المزارع مما يضاعف ارتفاع معدلات الخطر وسط المواطنين.

Welcome

Install
×