(12) حالة كورونا بأبيي والشمالية تمدد لاسبوعين

بلغت جملة حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا بمنطقة ابيى المتنازعة عليها بين السودان وجنوب السودان 12حالة بينها حالتي اصابة للكادر الطبى.

.

بلغت جملة حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا بمنطقة ابيى المتنازعة عليها بين السودان وجنوب السودان 12حالة بينها حالتي اصابة للكادر الطبى.
في هذه الاثناء أعلنت وزارة الصحة الإتحادية  يوم الاثنين عن تسجيل 118 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 12 حالة وفاة ليرتفع  بذلك اجمالى حالات الاصابة بالسودان الى(8698)  والوفيات الى  (533) فيما بلغت جملة المتعافين (3460)  متعافى .
وقال كون طون مدير عام وزارة الصحة بابيى لراديو دبنقا يوم الاثنين  ان جملة حالات الاصابة المؤكدة منذ ظهور المرض بلغت (12) حالة بينما لم تسدل المنطقة اي حالة وفاة.
واوضح ان من بين الحالات المؤكدة حالتين لكوادر طبية تتبع لمنظمة اطباء بلاء حدود العاملة فى المنطقة.
واوضح  ان اعمار الحالات المصابة متباينة اصغرها لطفل يبلغ من العمر 5سنوات .
وحول المشكلات التى تواجه وزراة الصحة بابيي قال كون ان من ابرز المشكلات عدم  وجود مراكز للعزل الصحى لحالات الاصابة المؤكدة بالكورونا.
وقال ان الحالات المصابة بابيي يجري عزلها  فى المنازل .
واشار كون كذلك الى وجود صعوبات فى عملية فحص العينات وتاكيد حالات الشفاء من المرض في ابيي .
واوضح في هذا الخصوص ان العينات ترسل الى جوبا لفحصها وفى بعض الحالات تفقد صلاحيتها جراء التاخير.
واشار كون الى مشكلات اخري  تتمثل  في اخفاء المواطنين للمرض وعدم تبليغ انفسهم لمراكز الفحص الصحى خوفا من الاحتجاز.
وناشد مواطنى ابيى بضرورة الالتزام بالمحاذير الصحية بالتباعد الاجتماعى واستخدام الكمامات وغسل الايدى الى جانب التبليغ الفورى في حال  ظهور اي اعراض 
وفي شمال السودان مددت الولاية الشمالية إغلاق حدود الولاية مع ضبط تصاريح المرور إعتبارا من اليوم غد الثلاثاء ولمدة 15 يوما  أخري .
 و قررت الولاية الشمالية كذلك  تمديد حظر التجوال المعلن من قبل ليبدأ من الساعة السادسة مساء وحتي الرابعة صباحا من اليوم التالي  وكذلك الاستمرار في فتح أسواق الولاية بشكل جزئي من الساعة السادسة صباحا وحتي الثانية ظهرا مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية خاصة التباعد الاجتماعي والسماح لمزاولة العاملين بالمؤسسات والمصالح الحكومية بنسبة 25%اعتبارا من يوم الاحد القادم .
وقررت الولاية الشمالية كذلك فتح حركة المرور والتنقل بين محليات الولاية الشمالية بجانب إقامة صلوات  الجمعة والجماعة بالمساجد

Welcome

Install
×