بورتسودان: ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات القبلية إلى 25 والشرطة ترسل تعزيزات من الاحتياطي المركزي

ارتفع عدد قتلي الاشتباكات القبلية في بورتسودان امس الى (25) شخصا والجرحى الى (87) حسبما اعلنت لجنة أطباء السودان المركزية فرعية ولاية البحر الأحمر في تقرير لها عن حصيلة اشتباكات الثلاثة ايام الماضية بأحياء المدينة.

ارتفع عدد قتلي الاشتباكات القبلية في بورتسودان  امس الى (25) شخصا والجرحى الى (87) حسبما اعلنت لجنة أطباء السودان المركزية فرعية ولاية البحر الأحمر في تقرير لها عن حصيلة اشتباكات الثلاثة ايام الماضية بأحياء المدينة.

 وحملت اللجنة في تقريرها، اللجنة الأمنية وحكومة الولاية كامل المسؤولية في حماية المواطنين وضمان استتباب الأمن. واستنكرت في ذات الوقت موقف الحكومة المركزية التي قالت بانها تقف موقف المُتفرج تجاه مايحدث في الولاية دون تحريك أي ساكن.

من جانبه ناشد الفنان سيدي دوشكا سفير النوايا الحسنة مجلسي السيادة والوزراء بالتدخل العاجل لبسط هيبة الدولة في بورتسودان وحماية المواطنين. وأعرب عن استغرابه في استمرار القتال بالأسلحة الحديثة في أحياء بورتسودان دون أن تتدخل الحكومة.

وتساءل ماذا ينتظر البرهان وحمدوك للتدخل في السياق ارسلت قوات الشرطة تعزيزات من الاحتياطي المركزي لولاية البحر الأحمر. وقال مدير الشرطة في تصريحات صحفية ان الهدف من التعزيزات مساندة القوات الموجودة في الولاية .

في هذه الاثناء تواصلت الاشتباكات القبلية الدامية في بورتسودان، أمس الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي فيما أعلن والي ولاية البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي حظر التجوال الشامل في محلية بورتسودان.

على ذات الصعيد نفذت القوات المشتركة حملة تفتيش واسعة في احياء واسوق بورتسودان للبحث عن الأسلحة والذخائر. وقال مواطنون في بوتسودان لراديو دبنقا إن اشتباكات اليوم الثالث امس امتدت إلى الأحياء الشرقية في المدينة مثل أم القرى والشهداء وشملت مكونات قبلية أخرى، واشاروا إلى سقوط قتلى وجرحى وحرق عدد من الأسواق والمنازل.

ونص القرار الذي أصدره الوالي بحظر التجوال بمحلية بورتسودان بحدودها الجغرافية ويشمل كل المؤسسات بالقطاع العام والخاص والهيئات بمحلية بورتسودان مع استثناء العاملين في الحقل الصحي وهيئة الإذاعة والتلفزيون والعاملون بطوارئ هيئة المياه والكهرباء.

وكشف والي البحر الأحمر مهندس عبدالله شنقراي امس عن ارتفاع عدد ضحايا الصراع بمدنية بورتسودان الي22 قتيلاً، خلافا للرقم الذي أوردته لجنة الأطباء المركزية، واصابة اكثر من76 اخرين وقال لقناة النيل الأزرق انهم قاموا باستقبال قوات من المركز لفرض هيبة الدولة وبسط الامن والاستقرار.

Welcome

Install
×