الحكومة وحركات الكفاح المسلح يتفقان على 3 سنوات للفترة الانتقالية تبدأ من يوم التوقيع على اتفاق السلام

حددت الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح في جوبا امس مدة الفترة الانتقالية ب(3) سنوات يبدأ سريانها من تاريخ التوقيع على اتفاق السلام.

حددت الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح في جوبا امس  مدة الفترة الانتقالية ب(3) سنوات يبدأ سريانها من تاريخ التوقيع على اتفاق السلام.

وبحسب اتفاق السلام الموقع امس سيعين في مجلس السيادة (3) اعضاء جدد من الموقعين على السلام وسيحصل الموقعين على السلام ايضا على خمسة (5) وزارات وفقا للإجراءات المعمول بها في الوثيقة الدستورية اي ما يعادل نسبة خمسة وعشرين في المائة (25%) من مجلس الوزراء.

واتفق الطرفان على تمثيل الموقعين على اتفاق السلام في المجلس التشريعي الانتقالي بنسبة خمسة وعشرين في المائة (25%) والتي تساوي عدد خمسة وسبعون (75) مقعدا من عدد المقاعد الكلي البالغ ثلاثمائة (300) مقعدا.

و اتفق الطرفان على استثناء الممثلين من أطراف العملية السليمة الموقعة على هذا الاتفاق من نص المادة20 من الوثيقة الدستورية في مجلسي السيادة الوزراء دون أن يشمل ذلك ولاة الولايات على أن يتقدموا باستقالاتهم قبل ستة أشهر من نهاية الفترة الانتقالية المتفق عليها ولتنظيماتهم الحق في اختيار من يخلفهم في تلك المواقع.

Welcome

Install
×