الاتفاق على إقامة نصب تذكارية لضحايا لضحايا النزاعات في دارفور

اتفقت الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام في جوبا يوم الاثنين على إنشاء نصب تذكارية وتكريم ضحايا النزاعات في دارفور.

اتفقت الحكومة الانتقالية  وحركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام في جوبا يوم الاثنين  على إنشاء نصب تذكارية وتكريم ضحايا النزاعات في دارفور.

 ويشمل تخليد ذكري ضحايا دارفور بحسب اتفاق السلام الموقع  اشكالا عديدة من بينها انشاء متاحف ومراكز توثيق ونصب تذكارية. واتفق الطرفان ان يكون الغرض من تصميم برامج تخليد الذكرى لضحايا النزاع في دارفور تعزيز المصالحة وإظهار التزام شعب دارفور وحكومة السودان بحماية حقوق الإنسان ومنع تكرار أعمال العنف، على ان تستخدم مساحات النصب التذكارية للضحايا كأمكنة للمشاركة في الفعاليات المدنية والبرامج التثقيفية المتعلقة بالنزاع وتداعياته.

وبحسب اتفاق السلام فان تخليد الذكري يساعد على خلق شعور بانتهاء تجربة سيئة لأولئك الذين عانوا من النزاع ويكون بمثابة تثقيف و رفع للوعي بالنسبة لأولئك الذين لم يعانوا من النزاع.

 واتفق الطرفان  في هذا الخصوص على إجراء مشاورات شعبية وحوار مع جميع مستويات المجتمع للتوافق على الأهداف الجماعية لمشروع تخليد الذكرى.

Welcome

Install
×