انشاء صندوق لدعم السلام والتنمية المستدامة في دارفور خلال شهرين وفقا لنص اتفاق السلام

اتفقت الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام في جوبا على انشاء صندوق دعم السلام والتنمية المستدامة في دارفور خلال شهرين من توقيع السلام.

اتفقت الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام في جوبا على انشاء صندوق دعم السلام والتنمية المستدامة في دارفور  خلال شهرين من توقيع السلام.

 ووفقا لاتفاق السلام الموقع في جوبا يوم الاثنين  تلتزم  حكومة السودان بدفع مبلغ قدره (750) مليون دولار سنويا ولمدة عشر سنوات تحول  لصندوق دعم السلام لتمويل تنفيذ اتفاق السلام في دارفور، اضافة الي حصة دارفور من تحويلات المفوضية القومية لقسمة وتخصيص ومراقبة الموارد والإيرادات المالية.

 ونص الاتفاق كذلك على التزام الحكومة السودانية بتوفير مبلغ مائة مليون دولار خلال شهر من تاريخ التوقيع على اتفاق السلام على ان تلتزم حكومة السودان بسد الفجوة المالية المطلوبة لتنفيذ اتفاق السلام في دارفور.

كما نص الاتفاق ايضا على إنشاء بنك تنمية دارفور ومفوضية اخرى  لإعادة الإعمار والتنمية. واتفق الطرفان في هذا الخصوص على تخصيص نسبة 40% من صافي عائدات الدولة من الموارد المعدنية والنفطية في دارفور لصالح الإقليم ولمدة (10) سنوات.

 ونص الاتفاق ايضا على تخصيص إقليم دارفور نسبة لا تقل عن (3%) من الإيرادات المتأتية من الموارد الطبيعية للسكان المحليين في المناطق التي تستخرج منها هذه الموارد.

Welcome

Install
×