فيضان خور بركة يؤدي لاجتياح أجزاء واسعة من مدينة طوكر وتدمير عدد كبير من المنازل

اجتاح فيضان خور بركه أمس الأربعاء أجزاء واسعة من مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر مما أدى إلى انهيار عدد كبير من المنازل.

اجتاح فيضان خور بركه  أمس الأربعاء  أجزاء واسعة من مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر مما أدى إلى انهيار عدد كبير من المنازل.

وقال الناشط مصطفى إبراهيم لراديو دبنقا إن الفيضان غمر الحي السابع والثامن من المدينة، وتمدد إلى بقية الأحياء. وأوضح إن تعطل جميع الآليات عن العمل وانعدام جوالات الخيش في المدينة أعاق عمليات ردم  فتحات الجسور.

وطالب حكومة الولاية والحكومة الإتحادية بالتدخل العاجل وتوفير الآليات وجوالات الخيش حتى يتسنى للمواطنين تقوية الجسور، كما ناشد بتوفير الإيواء والغذاء للمتضررين.

من  جانبه شكل والي ولاية البحر الأحمر عدد من اللجان الهندسية للذهاب إلى طوكر و تقديم معالجات اسعافية وردم الكسور في الجسر الرئيسي. فيما طالب مواطنون من طوكر بالإسراع في إجلاء المتضررين خاصة النساء والأطفال وكبار السن.

من جانبها وجهت قوى الحرية والتغيير بولاية البحر الأحمر نداءً عاجلاً لإنقاذ طوكر وأهلها المحاصرين بفيضانات غير مسبوقة. وقال أمين سنادة الناطق الرسمي باسم تنسيقية الحرية والتغيير بالبحر الأحمر في تصريح صحفي  إن المياه تحاصر طوكر مع انقطاع الطريق المؤدي إليها مما أدى لخسائر فادحة  في المنازل والعديد من المرافق .

وناشد حكومة الولاية وحكومة المركزية ومنظمات المجتمع المدني وجموع المواطنين لتدارك الموقف بأسرع ما يمكن دون تأخير. وأضاف إن وفد  من قوى الحرية والتغيير سيتحرك  إلى طوكر للوقوف ميدانيا على حجم الأضرار والمساهمة في دعم الجهود.

Welcome

Install
×