كورونا: عدم تسجيل أي وفيات بمستشفى الشعب منذ بداية يونيو وانخفاض حالات العزل بنسبة 90 بالمائة

قالت المديرة الطبية لمستشفى الشعب الدكتورة إصلاح إسماعيل إن عدد الوفيات في مركز العزل (صفر) منذ بداية شهر يونيو. وأكدت المديرة الطبية لمستشفى الشعب لراديو دبنقا ضمن سلسلة حلقاته حول الكورونا، انخفاض حالات كورونا في مركز عزل مستشفى الشعب بنسبة ٩٠٪ . خلال الأسبوعين الماضيين.

قالت المديرة الطبية لمستشفى الشعب الدكتورة إصلاح إسماعيل إن عدد الوفيات في مركز العزل (صفر) منذ بداية شهر يونيو. وأكدت المديرة الطبية لمستشفى الشعب  لراديو دبنقا ضمن سلسلة حلقاته حول الكورونا، انخفاض حالات كورونا في مركز عزل مستشفى الشعب بنسبة ٩٠٪ . خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت إصلاح إن عدد الحالات في مركز عزل المستشفى، الذي يعد المركز الأكبر في الخرطوم، كان أربعة فقط خلال الأسبوع الماضي وانخفض مؤخرا إلى حالتين. وارجعت الانخفاض إلى ارتفاع وعي المواطنين بجائحة كورونا وحملات تقديم اللقاحات التي انطلقت في البلاد مؤخرا.

 وأشارت إصلاح" إلى أنخفاض حالة القلق والتخوف لدى المواطنين من تلقي اللقاحات واقبالهم على الجرعة الثانية.

وفيما يلي الالتزام بالاحترازات الصحية قالت المديرة الطبية لمستشفى الشعب الدكتورة إصلاح إسماعيل   إن التزام الشارع السوداني بالاحترازات الصحية لازال دون المستوى المطلوب وأنهم لازالوا يعانون من عدم التزام بعض زوار المستشفى بالاحترازات الصحية رغم حملات التوعية والارشاد، لافتة إلى مواجهتهم تحديات بسبب عدم تقبل المواطنين للإرشادات المقدمة من المستشفى خاصة وأنها تستقبل بالإضافة لحالات الكورونا في مركز العزل، مرضى آخرين.

ونصحت المديرة الطبية بعدم بقاء الزوار في المستشفى لمدة طويلة والتزامهم بارتداء الكمامة وعدم اصطحاب الأطفال، مشيرة إلى أن حالات ضرب الكوادر الطبية والشجارات في أبواب المستشفى معظمها لهذه الأسباب.

ولفتت طبيبة الأمراض الصدرية إلى أن بعض المفاهيم الخاطئة حول المرض مثل ان الأكسجين هو علاج كورونا، سبب للعاملين في الحقل الطبي العديد من المشكلات مع أسر المرضى الذين يحاولون تكديس أنابيب الأكسجين قرب مرضاهم.

وأشارت المديرة الطبية لمستشفى الشعب، إلى تحديات أخرى خاصة بإصرار المواطنين على تقديم العزاء في المتوفين بفيروس كورونا ومخالطة أسرهم والذي يزيد من حالات الإصابة بالفيروس. وقالت "إصلاح كان يمكن أن نعبر من جائحة كورونا منذ الموجة الثانية من الفيروس ولكن عدم الالتزام بالاحترازات الصحية اوصلنا إلى الموجة الثالثة. ونصحت" إصلاح" المواطنين بالالتزام بالتباعد الإجتماعي والابتعاد عن التجمعات والنشاطات غير الضرورية، والحرص على كبار السن والأطفال وترك العادات غير الصحية.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية تسجيل حالة وفاة واحدة وحالتي إصابة بفيروس كورونا الأربعاء. وقالت في تقريرها الوبائي اليومي إن الحالات النشطة في الولاية انخفضت إلى 6 حالات من بينها حالتين في مركز العزل دنقلا. من جهتها اعلنت وزارة الصحة بولاية شمال كردفان تسجيل 3حالات اشتباه بالكورونا الموجة الثالثة في تقريرها الوبائي ليوم أمس الخميس.

واوضح التقرير تسجيل 3 حالة اشتباه بالفيروس واخرى مماثلة لعينات مأخوذة اضافة الى وجود 11حالة بمراكز العزل.  واشار التقرير الى أن جملة الحالات التراكمية الموجبة بلغ 609حالة وتراكمي الوفيات 92وفاة. من جانبها أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا الأربعاء.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في آخر تقرير لها تسجيل ٣ وفيات و٤٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا يومي الثلاثاء والأربعاء.

واوضحت الوزارة إن ٣١ من حالات الإصابة سجلت في ولاية البحر الأحمر و٤ في كسلا، بينما سجلت الخرطوم ٥ حالات والجزيرة ٤ حالات.

Welcome

Install
×