قتلي وجري في اشتباكات دموية اخري بالنهود

قتل وجرح العشرات في اشتباكات قبلية اندلعت بين مكونات قبيلة دار حمر بمحلية النهود يوم الاحد

قتل وجرح العشرات في اشتباكات قبلية اندلعت بين مكونات قبيلة دار حمر بمحلية النهود يوم الاحد في وقت نظم طلاب المنطقة الشرقية بكلية الطب في كادوقلي وقفة احتجاحية تنديداً بالأحداث التي شهدتها مناطق ابوجبهة وراح ضحيتها قتلى وجرحى .
واعلن والي غرب كردفان  المكلف احمد ادم  ان لجنة الامن إتخذت جملة من الترتيبات التي تمنع من تجدد النزاع بإنتشار القوات لحفظ الامن والاستقرار بمحلية النهود .
 وقال الوالي المكلف انه استمع لتنويرمفصل حول مجمل الاحداث وتداعياتها. 
واوضح ان لجنة الامن عقدت إجتماعاً مشتركاً مع الامير عبدالقادر منعم منصور امير امارة دار حمر والشراتي المعنيين بالنزاع .
وقال ان الاجتماع تناول اسباب المشكلة وطرق الحل مشيراً الى إتخاذ الاجتماع قرارات محددة لمعالجة القضية .
وكانت تقارير قادمة من غرب كردفان اشارت الى ان الاشتباكات اندلعت جنوب مدينة النهود في قري ( نبلت، ام هبيلة، ام صباغة، عجاك) أدت الي وقوع 15 قتيل وصلت منهم 9 الي مشرحة مستشفى النهود وعشرات الإصابات الخطيرة والمتوسطة 
الى ذلك سلم المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لطلاب المنطقة الشرقية بكلية الطب في كادوقلي  مذكرة لوالي جنوب كردفان المكلف موسي جبر مطالبين بتكوين وفد مشترك من حكومة الولاية والحكومة المركزية والإدارات الأهلية المحايدة للوقوف على تداعيات الأحداث في ابوجبيهة  ، إلى جانب الصلح بين الأطراف المتنازعة ، وحل اللجنة الأمنية بمحلية أبوجبيهة وإعادة هيكلتها ، كما طالبوا بنزع السلاح وتعزيز الأمن بالمنطقة الشرقية ، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر المتضررة .
من جانبه اتهم  والي جنوب كردفان المكلف موسي جبر جهات لم يسمها بالوقوف  خلف أحداث ابو جبيهة  . مشيراً إلى أن  كل الجناة فى أحداث قدير وأبوجبيهة سيتم القبض عليهم ومن ثم إيداعهم السجون لتقديمهم للمحاكمة .

Welcome

Install
×